البوقرعي: لشكر كاذب وابن كيران أكبر من شطحاتكم وأراجيفكم

14 فبراير 2019 19:05
راقصة وصاحبة حانة قيادية في حزب الاتحاد الاشتراكي وأخرى صوتت للبوليزاريو ممثلة لشبيبته

عابد عبد المنعم – هوية بريس

انتقد خالد البوقرعي مشاركة الكاتب العام لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر في قناة “فرانس 24” حول “استفادة عبد الإله ابن كيران من تقاعد البرلمانيين في الوقت الذي حَرم منه آخرين” بكونها تضمنت عدة مغالطات.

وأوضح البرلماني عن حزب العدالة والتنمية بأن:

– صندوق تقاعد البرلمانيين صندوق مستقل يدبره الصندوق الوطني للتقاعد بناء على اتفافية مع مجلس النواب ولا علاقة للحكومة به وكذب لشكر حينما صرح بأن رئيس الحكومة حرم منه البرلمانيين لأن لا سلطة له في ذلك.

– الصندوق المذكور كان يصرف التقاعد لحوالي 730 برلمانيا سابقا (منهم من كان وزيرا ومنهم قادة أحزاب كانوا برلمانيين) ولم يصرف للبرلمانيين الذين انتهى انتدابهم سنة 2016 بسبب العجز المسجل في الصندوق.

– في مستهل شهر أكتوبر 2017 توقف الصندوق عن صرف المعاشات نهائيا ل 730 الذين كان يصرف لهم بسبب إفلاسه نهائيا، وباعتباري محاسبا لمجلس النواب وأترأس لجنة التحقق من توازن نظام معاشات أعضاء مجلس النواب أتوفر على كافة المعطيات بالنقطة والفاصلة بأسماء المعنيين وبالمبالغ التي ساهموا بها في الصندوق والمعاشات التي كانت تُصرف لهم والمبلغ الإجمالي الذي تقاضاه كل واحد منهم.

بعد ذلك عُقدت اجتماعات ماراطونية في الموضوع وكان قد استقر رأينا في الفريق على تصفية هذا الصندوق وقدمنا بشأن ذلك مقترح قانون ودافعنا عن ذلك في هاته الاجتماعات، وهنا أشعل لشكر أزمة -يتذكرها جيدا- في وسط الأغلبية وأزبد وأرغد، وتصدى لهذا المقترح ودافع عن استمرار تقاعد البرلمانيين”.

واختتم البرلماني عن دائرة الحجاب تدوينته على جداره الأزرق بقوله “عبد الإله ابن كيران أكبر من شطحاتكم وأكاذيبكم وأراجيفكم”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
21°
الأربعاء
22°
الخميس
22°
الجمعة
24°
السبت

حديث الصورة

صورة: بعنصرية واحتقار.. "إسرائيلي" يتسلى بالتقاط صور مع مهاجر إفريقي وجده يستحم بشاطئ "تل أبيب"

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة