“البيجيدي” يدخل على خط الأنباء عن تنظيم حفل يظن أنه لـ”عبدة الشيطان”

04 يناير 2020 11:42

هوية بريس-أحمد السالمي

مع انتسار الأنباء عن قيام مجموعة من الشباب يظن أنهم محسوبين على تيار “عبدة الشيطان”، عقدت السلطات الإقليمية بكلميم، أمس الجمعة، اجتماعا مع أعضاء الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة كلميم واد نون، لمناقشة حيثيات الحفل الذي يظن أن مجموعة محسوبة على عبدة الشيطان هي التي قامت بتنظيمه، بجماعة أفركط باقليم كلميم.

وقد نفت السلطات المعنية حسب بلاغ للمكتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية، أنه لم يقدم أي ترخيص قانوني لهذا الحفل من قبل أي جهة أو مؤسسة مسؤولة بالإقليم، بل على العكس بذلت جهود كبيرة من أجل منع تجمع هؤلاء في ذلك المكان بلغت حد إغلاق الطريق المؤدية إلى المكان (عند ملتقى طريق أفركط مع الطريق الوطنية إلى طانطان قرب المدرسة العتيقة)، لكنهم فوجؤوا بأن المعنيين اعتمادوا مسالك غير معبدة، من أجل الوصول إلى المكان المتفق عليه.

كما أشار البلاغ إلى أن تواجد القوات العمومية بعين المكان، كان بغرض منع أي احتكاك أو اصطدام بين ساكنة المنطقة ورواد هذا الحفل.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. من خلال هذا البلاغ يستنتج ان وزارة الداخلية ممثلة في المسؤولين في عين المكان ، هم الذين حموا الجهات المنظمة لحفل مخالف لعادات المغاربة، وأخلاقهم ودينهم ،
    عندما حضرت قوة عمومية، خوفا من وقو ع احتكاك بين المنظمين والسكان المحليين، لايمكن الا ان يكون ذلك بعلم السلطات المحلية وبترخيصها، بل وبمباركتها ،
    الملاحظ ان الكثير من الأنشطة المشبوهة، كثرت في هذه المناطق، هل هناك سر في ذلك لايعلمه الا المنظمون والجهات المسؤولة.
    على ممثلي الشعب الحقيقين ان يطرحوا مثل هذه المواضيع في المؤسسات الرسمية مثل البرلمان، على الاقل من باب اخبار الشعب المغربي عامة، لاستجلاء جزء من الحقيقة وراء مثل هذه الحفلات المشبوه وان كان هناك، قد نجد من يحبذها ويدافع عنها، والا لما غضت السلطة الطرف عنها بل حمتها، وسخر ت لها قوات تحرسها.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
17°
الخميس
17°
الجمعة
16°
السبت
15°
أحد

حديث الصورة

تحريف آية قرآنية في امتحان بمدرسة مصرية لطلاب الصف الخامس.. والسلطات ترد: خطأ مطبعي

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!