البيجيدي يدعو للإنصات لمطالب شرائح واسعة من المجتمع وحسن التفاعل معها حول الساعة الإضافية

13 نوفمبر 2018 19:16
العودة إلى توقيت "غرينيتش"

هوية بريس – عبد الله المصمودي

قررت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية تنظيم زيارة لبعض الأحزاب الجزائرية من أجل بحث سبل الإسهام في تطبيع العلاقات الثنائية بين البلدين وتجاوز كل الخلافات.

وحسب بلاغ صادر عن اجتماع الأمانة العامة للحزب المنعقد يوم السبت 10 نونبر الجاري، برئاسة سعد الدين العثماني الأمين العام للحزب، فقد دعا الحزب بخصوص الساعة الإضافية إلى “الإنصات لمطالب شرائح واسعة من المجتمع وحسن التفاعل معها بتعبئة الشروط اللازمة لضمان حسن اعتماد التوقيت الجديد في أجواء مناسبة تحقق المقاصد والمصالح الوطنية الداعية إلى اتخاذ هذا القرار”.

وفي ما يلي نص البلاغ كاملا:

“بلاغ

عقدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية اجتماعا عاديا يوم السبت 2 ربيع الأول 1440هـ الموافق لـ 10 نونبر2018، برئاسة الأخ الأمين العام للحزب الدكتور سعد الدين العثماني.

وقد افتتح اللقاء بكلمة للأخ الأمين العام تعرض فيها إلى أهم المستجدات التي شهدتها الساحة الوطنية مؤخرا، حيث توقف في البداية عند المضامين الهامة التي حملها الخطاب الملكي السامي بمناسبة تخليد ذكرى عيد المسيرة الخضراء، مثمنا دعوة جلالته إلى إحداث آلية سياسية مشتركة للحوار والتشاور مع الأشقاء بالجزائر، وذلك لمعالجة واقع التفرقة والانشقاق داخل الفضاء المغاربي، هذا الواقع الذي يتناقض مع القواسم المشتركة لشعوب المنطقة.

وفي هذا الإطار، قررت الأمانة العامة للحزب تنظيم زيارة لبعض الأحزاب الجزائرية من أجل بحث سبل الإسهام في تطبيع العلاقات الثنائية بين البلدين وتجاوز كل الخلافات التي تحول دون تطوير مختلف مستويات التعاون بينهما.

وعلاقة بما أثاره قرار إضافة ساعة إلى التوقيت القانوني للمملكة من تفاعلات، فإن الأمانة العامة تدعو إلى مزيد من الإنصات لمطالب شرائح واسعة من المجتمع وحسن التفاعل معها بتعبئة الشروط اللازمة لضمان حسن اعتماد التوقيت الجديد في أجواء مناسبة تحقق المقاصد والمصالح الوطنية الداعية إلى اتخاذ هذا القرار، وتأخذ بعين الاعتبار إكراهات المواطنين والمواطنات.

وتفعيلا لقرار سابق للأمانة العامة، فقد تقرر تنظيم ندوة مركزية أولى حول النموذج التنموي الجديد يوم الأحد 25 نونبر الجاري بالرباط، تشارك فيها نخبة من مسؤولي الحزب وأطره ويشارك في تأطير أشغالها بعض الخبراء من داخل الحزب ومن خارجه.

وفي الشأن التنظيمي، تدارست الأمانة العامة العديد من القضايا المدرجة في جدول أعمالها واتخذت بصددها القرارات المناسبة.

وحرر بالرباط في: 02 ربيع الأول 1440هـ الموافق 10نونبر 2018

الإمضاء: الأمين العام-د.سعد الدين العثماني”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
23°
الجمعة
26°
السبت
23°
أحد
22°
الإثنين

حديث الصورة

كاريكاتير