البيجيدي يسائل أمزازي عن سبب منع مناقشة رسالة دكتوراه حول بلاغة الخطاب السياسي لبنكيران

23 ديسمبر 2019 15:03
فيديو.. بنكيران: هناك من يريد أن يقربلها وهناك من ينبطح.. ونحن لن ننبطح ولن نقربلها

هوية بريس – عابد عبد المنعم

مباشرة بعد تأجيل مناقشة رسالة دكتوراه كان من المفترض أن تجرى يوم الجمعة 27 من دجنبر 2019، بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمرتيل، بعنوان “بلاغة الخطاب السياسي السجالي عند عبد الإله بنكيران”، وجه فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين سؤالا كتابيا، إلى سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وقال البرلماني عن فريق العدالة والتنمية، في مجلس المستشارين، نبيل الأندلوسي، إن الرأي العام الوطني فوجئ بقرار غير مبرر، ولا معلل لإدارة كلية الآداب والعلوم الإنسانية في مرتيل، يقضي بتأجيل موعد مناقشة أطروحة لنيل الدكتوراه إلى أجل غير مسمى.

وساءل الأندلسي، سعيد أمزازي “عن خلفيات هذا التأجيل، خصوصا أن بعض التأويلات في وسائل التواصل الاجتماعي، والمنابر الإعلامية، تحدثت عن “فرضية تدخل الوزارة في الموضوع، وهو ما يستدعي توضيحا للمسألة، وتفسير دواعي هذا القرار الإداري”.

تجدر الإشارة إلى أن د.مصطفى الغاشي، عميد الكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمرتيل، سبق وصرح بأن :بالنظر إلى ما أثاره عنوان الأطروحة من ردود أفعال غير مسؤولة ومجانبة للصواب على منصات التواصل الاجتماعي، وبالنظر أيضا لتزامن المناقشة مع فترة الإمتحانات التي ستنطلق بالكلية ابتداء من الأسبوع المقبل، فإن العمادة قررت تأجيل المناقشة إلى موعد سوف يعلن عنه لاحقا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
17°
الإثنين
18°
الثلاثاء
19°
الأربعاء
20°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)