التحالف العربي: لدينا أدلة على تورط “حزب الله” في تدريب الحوثيين

09 يوليو 2018 18:35

هوية بريس – وكالات

قال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، اليوم الإثنين، إن لديه أدلة على تورط “حزب الله” اللبناني في تدريب عناصر من جماعة “أنصار الله” (الحوثيون).

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للعقيد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف، اليوم، بحسب ما نقلته قناة “الإخبارية” السعودية (رسمية).

وأضاف المالكي “لدينا أدلة على وجود خبراء أجانب (لم يحدد جنسياتهم) في أحد الكهوف (لم يحدد موقعه) تدرب عناصر ميليشيا الحوثي”.

ولم يكشف المتحدث باسم التحالف طبيعة الأدلة التي قال إنها تثبت تورط “حزب الله”، وخبراء أجانب في تدريب الحوثيين.

وتابع المالكي أن التحالف تمكن مؤخرا من “تدمير منظومة اتصالات متطورة تابعة لميليشيات الحوثي كانت تستخدمها بمساعدة ميليشيات حزب الله”، بحسب المصدر ذاته.

واتهم “حزب الله” بالإسهام في “تشغيل مواقع مختلفة للقيادة والسيطرة بمحافظة صعدة، دمرت قوات التحالف 5 مواقع منها بعد استهدافها في جبال مشطب ومران ورازح والمقلق والنوعة”.

والسبت الماضي، أعلن التحالف استهدف شبكة اتصالات عسكرية حوثية، في حديان ورازح بمحافظة صعدة معقل الجماعة، قرب الحدود السعودية.

وقال التحالف وقتها، بحسب ما نقلته قناة “العربية”،: “قوات التحالف دمّرت منظومة الاتصالات العسكرية المتكاملة، والتي كانت تشمل تقنيات متقدمة (لم يذكرها)، ويتم تشغيلها بمساعدة خبراء أجانب (لم يحدد جنسياتهم)”.

وخلال المؤتمر الصحفي اليوم، كشف المتحدث باسم التحالف أن 158 صاروخا باليستيا أطلقها الحوثيون على السعودية، منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن قبل 3 سنوات.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من الحوثيين، حول ما أورده المتحدث باسم التحالف في المؤتمر الصحفي.

غير أن عبدالملك الحوثي، زعيم الحوثيين، سبق أن أشاد بالأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، واصفا إياه بأنه “رجل القول والفعل”، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M