التحالف العربي يعلن اعتراض صاروخ باليستي “حوثي” فوق نجران

27 أبريل 2018 18:33
السعودية.. 23 مصابًا بشظايا صاروخ باليستي حوثي أسقطته قوات التحالف

هوية بريس – وكالات

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الجمعة، أن دفاعاته الجوية اعترضت صاروخاً باليستياً أطلقته جماعة “الحوثي”، تجاه منطقة نجران جنوبي السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي، قوله إن “المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، أطلقت الصاروخ بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان”.

وبيّن أن “قوات الدفاع الجوي للتحالف تمكنت من اعتراضه (الصاروخ)، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصواريخ على الأحياء السكنية ولم يسجل أية إصابات أو أضرار”.

وفي وقت سابق اليوم، قالت قناة “الإخبارية” السعودية الرسمية، إن “الدفاعات السعودية اعترضت صاروخًا أطلقه الحوثي باتجاه ‎جازان (جنوب)”، دون مزيدٍ من التفاصيل، قبل أن يعلن التحالف أن الصاروخ أطلق باتجاه نجران.

وحسب إحصاء للأناضول، استنادًا إلى بيانات رسمية، يرتفع عدد الصواريخ التي أعلنت السعودية اعتراضها وتدميرها في سماء المملكة إلى 22، خلال شهر.

ويرتفع العدد الإجمالي للصواريخ التي استهدفت المملكة منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن قبل 3 سنوات إلى 126.

ومنذ 26 مارس 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر 2014، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

أوقات الصلاة

حسب توقيت مدينة الرباط وسلا / المغرب
الفجر 05:15
الشروق 06:47
الظهر 13:31
العصر 17:07
المغرب 20:07
العشاء 21:28
حالة الطقس
17°
19°
الإثنين
17°
الثلاثاء
18°
الأربعاء
19°
الخميس

حديث الصورة

صور شغب الملاعب بمقابلة الجيش الملكي ضد نهضة بركان

كاريكاتير

احتجاجات الأساتذة