التحالف العربي يعلن سقوط مقاتلة تابعة له باليمن وإجلاء طياريها

07 يناير 2018 22:49
التحالف العربي يعلن سقوط مقاتلة تابعة له باليمن وإجلاء طياريها

هوية بريس – وكالات

أعلن التحالف العربي إجلاء طيارين إثر سقوط مقاتلة تابعة له في اليمن الأحد.

وقال التحالف، الذي تقوده السعودية، في بيان، إنه تم “إجلاء طيارين من منطقة العمليات بعد عملية بحث وإنقاذ مشتركة إثر سقوط طائرتهما المقاتلة اليوم جراء خلل فني”، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، أن مقاتلة سعودية تعرضت، أثناء عودتها من إحدى المهام العملياتية لدعم الشرعية في اليمن، لـ”خلل فني” أدى إلى سقوطها داخل منطقة العمليات، من دون تحديد منطقة السقوط.

ولفت إلى أن طاقم الطائرة لم يتعرض لأية إصابات.

وأشار إلى أن قوات التحالف نفذت عملية خاصة مشتركة بين القوات البرية والجوية لإجلاء الطيارين من منطقة سقوط الطائرة إلى داخل أراضي المملكة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، “إسقاط مقاتلة حربية تابعة للتحالف العربي”، في أجواء محافظة صعدة، معقل الحوثيين، شمالي البلاد.

ونقلت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين، عن مصدر عسكري في الجماعة، قوله إن الدفاعات الجوية في الجيش واللجان الشعبة التابعة للحوثيين، تمكنت من “إصابة طائرة حربية تابعة للتحالف” في صعدة بعد استهدافها بسلاح مناسب، من دون تحديده.

وأشارت إلى أن السلاح أصابها “بشكل مباشر”، مضيفة أن المقاتلة، التي “تم إسقاطها”، من طراز تورنيدو بريطانية الصنع، من دون تحديد مصير قادتها.

كما قال مصدر محلي، للأناضول، مُفضّلا عدم الكشف عن هويته لاعتبارات أمنية، إن مقاتلات ومروحيات أباتشي، تحلّق بشكل مكثف في أجواء مديرية كتاف بصعدة، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
24°
السبت
24°
أحد
22°
الإثنين
22°
الثلاثاء

حديث الصورة

كاريكاتير