التشكيلة التي حصل عليها رفاق أخنوش في حكومة العثماني

03 أبريل 2017 17:43
صادم.. وزارات البيجيدي ستدبر 13 مليارا والأحرار 55 مليارا

هوية بريس – متابعة

ذكرت مصادر متطابقة أن التشكيلة الحكومة لسعد الدين العثماني في حلتها الجديدة قد اكتملت بعدما تم توزيع الحقائب على أحزاب الائتلاف الحكومي الستة.

وقد تمكن حزب الأحرار الذي يقوده الملياردي عزيز أخنوش من الظفر بالوزارات الاستراتيجية المهمة في نسخة العثماني الحكومية.

وكشفت ذات المصادر، أن رئيس الحزب أخنوش سيستمر وزيرا للفلاحة والصيد البحري، غير أنه حصل بالإضافة إلى ذلك على المياه والغابات، حيث أضحت وارته تسمى “الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات”.

كما حصل حزب الأحرار أيضا على أهم وزارة في الحكومة، وهي وزارة المالية، حيث تم إسناد هذا المنصب إلى رئيس جامعة كرة القدم فوزي لقجع، بعد إبعاد إدريس الأزمي الوزير المنتدب السابق بهذه الوزارة.

أما ثالث وزارة مهمة حصل عليها حزب الأحرار فهي وزارة السياحة والتي آلت إلى وزير المالية السابق محمد بوسعيد، فيما تم إسناد وزارة العدل التي تم سحبها من حزب العدالة والتنمية إلى القيادي بالحزب محمد أوجار.

أما منصب وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، فقد بقي في حوزة حزب الأحرار وبقي في تسييره حفيظ العلمي.

آخر اﻷخبار
5 تعليقات
  1. إذا لم يكن للعثماني نظرة و خطة في ما يفعله و يسمح به ويسوغه فيما يخص حكومة السفاح هته فلنقرأ جميعا السلام على أحلام وأوهام الإصلاح و الإسلام السياسي..ولا أظنه غير العجز و التسليم ..حكومة بطعم الإنهزام ..في أحسن الأحوال سيكون المصباح أقرب إلى المعارضة في حكومة يقودها باسمه..مجازفة قد يكون ثمنها ليس بأهون من التخلي عن رئاسة الحكومة و الرجوع للمعارضة ..

  2. بعد ماباع البحر و الدعم الفلاحة دابا عاد غادي بيع الشجر الغابات المغرب او غادي بيع الماء في سطاسيونات……

  3. سعد الدين العثماني، لا يؤمن بشيء اسمه السياسة الشرعية، بل يعتبر السياسة من الدنيا التي لا ينبغي للدين أن يتدخل فيها، فهو علماني محض في مجال السياسة، ولا يغرنكم كلام بعض المشتغلين بالعلم عنه بأنه أول فقيه يتولى رئاسة الحكومة!
    عودوا إلى كتابه “الدولة الإسلامية المفهوم والإمكان” وسترون العجب العجاب حيث تجاوز الجابري وأركون في هذا الجانب.. وهناك محاضرة طويلة له حول هذا الكتاب مرفوعة على اليوتوب، عودوا إليها واستمعوا إليها كاملة لتعلموا من هو العثماني؟ وما الفكر الذي يحمله والمشروع الذي يدعو إليه؟

  4. فعلا حكومة صاحب الجلالة (و الجلالة لله )….هو لضمس و فرق. ….أما الشعب لصوت لمهيم هو المشاركة. …….و عند الله يقف الخصماء. ….!! و حسبنا الله ونعم الوكيل

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. معنى المواجهة بالصدور العارية تجده في غزة

كاريكاتير

إدمان فيسبوك