التعاقد يخرج الطّلبة المُمرضين للإحتجاج ليلا بطنجة

14 أبريل 2022 15:20

هوية بريس-متابعة

لَــمْ يمنع شهر رمضان عدداً من الطلبة والممرضين من مواصلة الإحتجاج، حيث خرجوا بعد مغرب أمس الأربعاء 13 أبريل الجاري، للإحتجاج بمدينة طنجة، بدعوة من ” تنسيقية طلبة و خريجي و ممرضي المعاهد العليا للمهن التمريضية و تقنيات الصحة “، من أجل تحقيق مجموعة من المطالب.

الشكل الإحتجاجي الذي نظم بمنطقة الدرادب عرف مشاركة عدد من الطلبة الممرضين الذين احتجوا أمام أنظار السلطة المحلية و عناصر الشرطة، رافعين شعارات من قبيل ” الوزارة مشات و جات والحالة هي هي عيتونا بالشعارات والممرض الضحية “، ” المواطن اسمع وشوف باش تقدر الظروف “، مؤكدين على رفضهم لنظام التعاقد و مستنكرين ” استهداف مهنة التمريض “.

وفي هذا الصدد، قالت إحدى المشاركات في الإحتجاج في تصريح صحفي إن ” عددا من مطالبهم مهضومة والوزارة تنهج معهم سياسة الآذان الصماء “، مشيرة إلى أن احتجاجهم ليلا يأتي من أجل إيصال صوتهم و تحقيق مطالبهم.

عواطف الطاهري، عضوة التنسيقية المحلية للطلبة والممرضين، أضافت في تصريح صحفي أيضا، أن ” أول مطالبهم هو رفض التعاقد بجميع أشكاله “، لافتة ” أن الوزارة تحاول تطبيق نظام التعاقد بطريقة غير مباشرة بحيث أنها تعمل على إدماج خريجي المعاهد الخاصة في المستشفيات العمومية “.

واسترسلت الطاهري بالقول، أن ” خريجي المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة يقومون بتكوين صعب بحيث يلجون لدراسة هذا التخصص عبر الباكالوريا بالميزة ويدرسون 3 سنوات وفي النهاية نتفاجأ أنه يشتغل معنا خريجو المدارس الخاصة الذين للأسف ليس لديهم تكوين كما أن بعضهم لم يحصلوا على شهادة الباكالوريا و لديهم مستوى إعدادي “.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
11°
18°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
17°
الخميس
19°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M