“التعاون الإسلامي” تحذر من استغلال الحوثيين للأمم المتحدة في “تكريس الانقلاب”

29 سبتمبر 2018 00:01
منظمة حقوقية تطالب بتحرك دولي لمنع الحوثيين من إعدام 30 معتقلا

هوية بريس – وكالات

حذرت منظمة التعاون الإسلامي، الجمعة، من استغلال جماعة الحوثي للأمم المتحدة في “تكريس الانقلاب على الشرعية في اليمن”.

جاء ذلك في تصريح للأمين العام، يوسف بن أحمد العثيمين، خلال اجتماع عقدته منظمة التعاون الإسلامي حول اليمن، على هامش اجتماعات الجمعية العامة بالأمم المتحدة، وفق بيان للمنظمة(تضم 57 دولة، مقرها جدة).

وقال العثيمين إن “العقلية الحوثية تستخدم تصريحات المبعوث الدولي لليمن (مارتن غريفيت) بشكل مجتزأ، وتفسر بعض إجراءات الأمم المتحدة التي تتخذ لدواع إنسانية للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، على أنها تخويل لتلك الجماعة في تكريس انقلابها على الشرعية في اليمن”.

وأوضح أن “الحل السلمي للأزمة اليمنية هو الخيار الوحيد والأمثل، لخروج اليمن من أزمته الحالية”.

كما أدان “تغيب مليشيات الحوثي عن المفاوضات بين الأطراف اليمنية التي كان من المقرر عقدها في جنيف يوم 6 سبتمبر الجاري، تحت رعاية الأمم المتحدة”.

وحسب البيان ذاته، أكد الاجتماع على “ضرورة مواصلة العمل المشترك والدؤوب حتى لا يتحول اليمن إلى ملاذٍ لجماعات العنف والتنظيمات الإرهابية، ومصدرٍ لتهديد أمن الدول المجاورة واستقرارها واتخاذ كل الإجراءات الكفيلة لتحقيق ذلك”.

ورفض الاجتماع ما سماه بـ”المزاعم والادعاءات الواردة في تقرير فريق الخبراء الأممي المعني باليمن، الصادر في 28 غشت الماضي، وكافة الاستنتاجات والتوصيات التي توصل إليها”.

والعام الماضي، تشكلت مجموعة خبراء دوليين للتحقيق في الأوضاع باليمن، وأصدرت تقريرًا الشهر الماضي، أثار غضب الرياض، كونه ألقى المسؤولية عن سقوط معظم القتلى على غارات يشنها التحالف العربي الذي تقود السعودية ضد الحوثيين.

وفي وقت سابق اليوم، وافق المجلس الأممي لحقوق الإنسان على مد أجل التحقيق في أوضاع حقوق الإنسان في اليمن، رغم اعتراضات من السعودية والإمارات اللتين تقودان تحالفًا عسكريًا ضد جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) في اليمن، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. أليس انقلاب السيسي المجرم في مصر إنقلابا على الشرعية. أم أنكم دعَّمتم هذا الإنقلاب لأنه يخدم مصالحكم الضيقة. و هي فرع عن مصالح اليهود والنصارى والمنافقين.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
22°
أحد
22°
الإثنين
22°
الثلاثاء
22°
الأربعاء

حديث الصورة

صورة.. من فيضانات إسبانيا التي خلفت خسائر مادية ضخمة جدا

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا