التوفيق يتوعد الخطباء والوعاظ بالإعفاء إذا لم يلتزموا الحياد في الانتخابات

07 أغسطس 2016 02:14
حملة فيسبوكية للمطالبة بالاستغناء عن أحمد التوفيق.. واقتراح د. مصطفى بنحمزة

هوية بريس – متابعة

عممت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مذكرة بتاريخ فاتح غشت 2016، في شأن حياد المساجد والقائمين عليها في الإنتخابات التشريعية المقبلة، طبقا “لمقتضيات الظهير الشريف رقم 1.140104 صادر في 20 رجب 1435هـ (20 ماي 2014) في شأن تنظيم مهام القيمين الدينيين وتحديد وضعياتهم”.

وأكدت المذكرة، أنه “حرصا على الحفاظ على حياد بيوت الله والقائمين عليها وتجنيبهم كل انحياز محتمل قبل وأثناء الاستحقاقات التشريعية المقبلة”.

وأضافت مذكرة التوفيق “أنه يتعين على جميع القيمين الدينيين وجوب تفادي كل ما يفهم منه صراحة أو ضمنيا قيامهم بدعاية لفائدة أو ضد أي مترشح أو هيئة سيسية أو نقابية”.

ولمن يرغب في الترشح أو القيام بحملة انتخابية لفائدة أو ضد بعض المترشحين، أوضحت المذكرة أنه “عليهم التقدم بطلب إعفائهم من مهامهم الدينية شهرا على الأقل قبل فتح باب الترشيح، وكل مخالفة لهذه التعليمات تؤدي بعد التأكد من ثبوت وقائعها إلى إعفاء مرتكبها”.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. لا وفقك اللّٰه يا مخلط من يوم اتيتنا ما رأينا الا السوء
    عزلت خيرة الامة عن العامة
    فتركت المجتمع لما اشرب من هواه وكثرت الموبقات والاحن وكلها في عنقك يوم لقائك اللّٰه
    فأساله سبحانه ان يريحنا منك ومن امثالك يا رويبضة المغرب

  2. الله يعطيه الصحة. السبد الوزير فلا يحق لاي امام ممارسة السياسة أو التأثير على إرادة الناخبين في المساجد . فهي أماكن عبادة لا غير.
    منذ 2002 استطاع الرجل تدبير الشأن الديني تدبيرا محكما، فأصبح المغرب ذمودجا يحتدى به في هذا المجال، أضنه سيستمر على رأس الوزارة لولاية رابعة بفضل رضا جلالة الملك و الشعب المغربي عنه.

  3. الى الاخ مجمد
    اظنك تعيش في كوكب اخر ولا تعرف من امر دينك الا لبس الجلباب الابيض والطربوش الاحمر يوم الجمعة تأدية للواجب
    اما الغيورين على الامة فانهم يعلمون ان المساجد هو مراكز تأطير المؤمنين وارجع الى سيرة رسول اللّٰه صلى اللّٰه عليه وسلم وصحابته الكرام تتعلم منها
    زد على ذلك ان بنو علمان يستحوذون على الاعلام الهابط ويوجهون به امثالكم فترددون ترهاتهم كالابواق دون تمييز
    ان ديننا هو منهج حياة واتل كتاب ربك بتدبر ستفهم عكي ما قلت
    كما اقول لك اننا وان سلمنا جدلا برأيك الخاطئ لا محالة عن رضى امير المؤمنين على هذا المخلط فانه لا يرضينا الا ما يرضي رب امير المؤمنين
    اسأل اللّٰه أن يهديك وأمثالك للحق وان يفتح بصائركم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M