التوفيق يُقر بضعف تعويضات القيمين الدينيين

12 يناير 2016 23:37
التوفيق: إنهاء ترميم 47 مسجدا من ضمنها جوامع كبرى في المدن التاريخية للمملكة

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 12 يناير 2016

أقر وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، بأن “المكافآت” التي يتلقاها القيمون الدينيون بالمساجد المغربية غير كافية لسد حاجاتهم. وأشار إلى أن المغرب به نوعين أو فئتين من الأئمة أو القيمين الدينيين، الأولى تتلقى هذه المكافآت في حدودها القصوى 1700، والثانية لا تتعدى مكافأتها 2500 درهم، مضيفا أن الفئتين معا يتمتعان بالتغطية الصحية ويستفيدان من خدمات محمد السادس للنهوض بالقيمين الدينيين.

وأضاف الوزير أحمد التوفيق، الذي كان يتحدث في الجلسة الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفوية اليوم الثلاثاء 12 يناير 2016 بمجلس النواب، “لدينا وعي بما يعانيه القيمون الدينيون ونتمنى أن تتوفر لنا الإمكانيات لدعمهم بما يكفي”.

ودعا البرلمانيون، الوزير إلى العناية أكثر بهذه الفئات لدورهم المهم في مواجهة كل تطرف يأتي من الخارج، وتوفير الأمن الروحي، وذلك بالرفع من التعويض المخصص لهم بعيدا عن كل تضرع للغير. وأكد الوزير التوفيق، أن وزارته تدرس كيفية استفادة القيمين الدينيين مما يعرف “بالشرط” بشكل راتب ودون تأخر كما يحصل الآن، إذ في بعض الأحيان يتماطل الناس عن دفع الشرط، حسب موقع “p.j.d”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. أحمد التوفيق “غير الموفق” في مهمته، يضحك على الناس، والدليل أنه كلما وجه إليه سؤال، يردد أسطوانته المشروخة قائلا: …. ما كنا عليه قبل 10 سنوات وما وصلنا إليه الآن، ويعرض أصفارا عديدة…، وكأن قيما دينيا يتقاضى هذا القدر بمفرده، بينما الأمر يهم جمييييع القيمين الدينيين، إذا كان متيقنا من نفسه فليهتم أكثر بقدر الفرد من تلك “الزيادات ” المفتعلة ولا وجود لها على أرض الواقع..
    أهكذا يعامل نواب أمير المومنين في دولة أمير المومنين، عار أن يكون نائب أمير المومنين في الدرك الأدنى من حيث الأجرة، وفي المقابل يستمتع الوزير المراوغ بالملايين

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
8°
17°
السبت
17°
أحد
18°
الإثنين
18°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة.. منارة الأرض ومنارة الآخرة (الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة -رحمه الله-)

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!