الجالية المغربية في أوروبا تفقد علمين من رجال الدعوة والعمل الإسلامي

11 يناير 2022 21:43

هوية بريس – عبد الله المصمودي

توفي في كل من بلجيكا وألمانيا عَلمان من رجال الدعوة والعمل الإسلامي، الأول خادم بيوت الله في ألمانيا، والثاني الداعية المغربي المقيم في بلجيكا الشيخ أبي إلياس مصطفى النوحي الطنجي.

فقد نشر عبد الحق الكواني في حسابه على فيسبوك: “غادرنا هذا اليوم إلى دار البقاء أحد أعمدة العمل الإسلامي بألمانيا وهو الأخ الكريم والصنو الأريب؛ المجاهد بماله ونفسه في سبيل خدمة بيوت الله يوسف الوعماري؛ رئيس لجنة تسيير مسجد أبي بكرٍ الصديق بمدينة فوبرتال..
أسأل الله العلي العظيم أن يتقبل جهوده وأعماله وأن يتغمده بواسع رحماته وأن يخلف أهله وجميع المسلمين في ألمانيا وأوروبا فيه خيرا آمين”.

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏نص مفاده '‏لقد توفي أخونا وحبيبنا یوسف الوعماري رئيس جمعية فوبرتا رحمه الله السيد يوسف الوعماري‏'‏‏

كما نشر الشيخ الحسن الكتاني، هذه التدوينة: “بلغني وفاة الداعية المغربي المقيم في بلجيكا الشيخ أبي إلياس مصطفى النوحي الطنجي. وقد كان على ما شهد به الكثير من الناس صالحا فاضلا عابدا فرحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته”.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏لحية‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

 

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. عرفت الأخ يوسف الوعماري منذ سنين طويلة، اشتهر في الأوساط الإسلامية وغيرها- رحمه الله -بسعة الصدر والحكمة وجمع الكلمة. كان- رحمه الله – رجلا صالحا ومصلحا، باذلا ماله ونفسه ووقته لدعوة الله تعالى بتفان ونكران الذات، متفانيا في خدمة الإسلام والجالية المسلمة بألمانيا . أسأل الله تعالى أن يخلف الجالية المسلمة والمغربية بألمانيا في فقدانه خيرا.
    صالح زارة. أستاذ الدراسات الإسلامية بكلية الآداب، الرباط.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
22°
الخميس
21°
الجمعة
27°
السبت
28°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M