الجامعة العربية تدين قرار “إسرائيل” بناء 800 وحدة استيطانية بالقدس

02 يونيو 2019 16:16
الجامعة العربية تدين قرار "إسرائيل" بناء 800 وحدة استيطانية بالقدس

هوية بريس – وكالات

أدانت جامعة الدول العربية، الأحد، “بأشد العبارات” قرار إسرائيل، بناء أكثر من 800 وحدة استيطانية جديدة على أراضي فلسطينيين في القدس الشرقية.

واعتبرت الجامعة، في بيان اطلعت الأناضول على نسخة منه، القرار “استكمالا لحصار مدينة القدس الشرقية المحتلة وتهجير العائلات الفلسطينية منها”.

وأكدت الجامعة “عدم شرعية هذه الإجراءات الإسرائيلية الاستيطانية العنصرية، التي تعد انتهاكًا لجميع قرارات الشرعية الدولية والقوانين والمعاهدات والاتفاقيات الموقعة”.

وأشارت إلى أن “غياب المساءلة الدولية وموقف الإدارة الأمريكية المنحاز للاحتلال، يشجعه على مواصلة العدوان على الشعب الفلسطيني بالقتل المتعمد بدم بارد، واستباحة المقدسات، ومضاعفة الاستيطان، والتهويد، ومواصلة الاستهتار بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية”.

والخميس، طرحت السلطات الإسرائيلية، مناقصة لبناء أكثر من 800 وحدة استيطانية فى القدس الشرقية، سيتم بناء 460 منها في حي بسغات زئيف، و345 وحدة في راموت، علماً أن خطط بنائها معتمدة منذ العامين الماضيين.

وتشير تقديرات إسرائيلية وفلسطينية إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، يقيمون في 164 مستوطنة و116 بؤرة استيطانية.

يُذكر أن قرار مجلس الأمن رقم 2334، الصادر في 23 ديسمبر 2016، يطالب بـ”وقف فوري لكافة الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة”، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. إدانة من قبل الجامعة العربية للكيان الصهيوني في نظري هو كلام لا يستحق التتبع فالجامعة العربية هي مع إتمام صفقة القرن والجامعة مع الخط الصهيوني السعودي الإماراتي .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
18°
أحد
18°
الإثنين
24°
الثلاثاء
21°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)