الجزائر توقف بث مسلسل بسبب “مشاهد تمس بالأخلاق”

12 أبريل 2022 14:00
المسلسلات المدبلجة والكاميرا الخفية في خبر كان

هوية بريس – متابعات

أعلنت هيئة جزائرية حكومية، الإثنين 11 أبريل، وقف بث مسلسل تلفزيوني، تعرضه قناة خاصة، “بسبب تضمنه مشاهد تمس بالأخلاق وقيم المجتمع”.

“سلطة الضبط السمعي البصري”، الهيئة المعنية بمراقبة نشاط القنوات الفضائية في الجزائر، قالت في بيان لها إنها استدعت مدير قناة النهار التلفزيونية (خاصة)، “على خلفية بثها لمشاهد تتنافى مع قداس الشهر الفضيل وتمس بالقيم الأخلاقية للمجتمع الجزائري”.

فيما أضاف البيان: “سلطة الضبط تابعت حلقات مسلسل ‘حب الملوك’ الجزائري-التونسي الذي يبث على قناة النهار، وسجلت مشاهد يتنافى محتواها مع حرمة رمضان وتمس بالقيم الدينية والأخلاقية للمجتمع الجزائري خاصة حلقته الثالثة”.

ووفق المصدر، فإنه بعد دراسة الموضوع، تقرر استدعاء مدير القناة لتقديم توضيحات حول هذه المشاهد الخادشة للحياء التي لاقت ردود فعل ساخطة من طرف شرائح المجتمع.

وأوضحت الهيئة أن “مدير القناة اعترف بالخطأ، وتقرر توقيف بث حلقات المسلسل لمدة أسبوع ابتداء من اليوم الإثنين إلى الجمعة المقبل، مع تقديم القناة اعتذاراً للرأي العام.

ولفت البيان إلى أن هيئة الضبط “حذّرت القنوات الجزائرية وطالبتها بضرورة مراعاة الأخلاق والآداب العامة وضرورة الرقابة القبلية لبرامجها المختلفة” بالمقابل، وجهت قناة النهار (خاصة) عبر بيان، اعتذارا للمشاهد الجزائري وأسفها على لقطات غير مناسبة بثت في إحدى حلقات المسلسل. وفق ما أورده، الإثنين، موقع النهار أونلاين (تابع للمؤسسة ذاتها) على الإنترنت.

وأكد البيان أن “المشهد الذي يتضمن تلك اللقطات تم بثه سهواً، ولم يكن القصد الإساءة إلى المشاهدين الذين نحترمهم كما تحرص على مراعاة قيم الجزائريين”.

ولم يشر بيانا الهيئة والقناة إلى نوعية هذه المشاهد، غير أن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قالوا إنه تضمن “إيحاءات جنسية” تتنافى مع قيم الشهر الفضيل.

و”حب الملوك” مسلسل جزائري-تونسي، من إخراج التونسي نصر الدين السهيلي وسيناريو لمواطنته فاتن الشاذلي، يروي قصة عائلة أرستقراطية تعيش الكثير من الأحداث والصراعات.

وعجت المنصات الاجتماعية في الجزائر، خلال الأيام الماضية، بمنشورات ساخطة على محتوى مسلسل “حب الملوك”، وسط دعوات لوقف بثه فوراً.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M