الجزيرة تطلق موقع “أيه جي إمباكت” لشؤون الأعمال

22 مايو 2019 10:18

هوية بريس-متابعة

أطلقت قناة “الجزيرة” موقعا متعدد المنصات لشؤون الأعمال يسمى “أيه جي امباكت” بالاتفاق مع “بلومبيرغ” للمال والاقتصاد، ووفقا لما ذكره موقع “أكسيوس” الأمريكي الذي تتابعه النخبة السياسية فإن الموقع الإلكتروني الجديد سيحتوي على تقارير أصلية من صحافيي الجزيرة في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى محتوى الأعمال برعاية من الوكالة الدولية.
ولاحظ موقع “اكسيوس” أن هناك أهمية خاصة لهذا الموقع الجديد، إذ ركزت “الجزيرة” على الأخبار الصعبة، مثل السياسة والأخبار العاجلة والأحداث الجارية، ولكن “ايه جي امباكت” سيركز على موضوعات مثل التمويل الشخصي وعدم المساواة الاقتصادية والاستثمار في التأثير، خروجا عن مجالات التركيز التقليدية.
ويتمتع الموقع باستقلالية، وسيبث بشكل حي ومباشر، ايضًا، عبر الفيديو الرقمي والبودكاست والوسائط الاجتماعية والتلفزيون.
وسيتولى إدارة الموقع فريق محترف في مدينة نيويورك، مع مكاتب في لندن والدوحة وكوالالمبور، ومن المقرر أن تكون تغطية الأعمال في الموقع دولية.
وسيقود الموقع باتريشيا سبجا، التي تشغل حاليا منصب مدير تحرير الأعمال في قناة الجزيرة الرقمية.
وذكرت سبجا إنها جمعت فريقا مكونا من 10 موظفين بدوام كامل لإطلاق الموقع، ومن المتوقع أن يصل العدد إلى 20 موظفا بحلول نهاية العام.
وقالت سبجا: “الاقتصاد العالمي لا يتكون فقط من أفراد ذوي ثروات عالية، يمكن لأي شخص أن يكون له صوت“.
وأوضح مايكل ويفر، نائب الرئيس الأول لتطوير الأعمال والنمو في الجزيرة، إن القرار كان تحريريًا، وقال إنه على الرغم من وجود مكاسب تجارية واضحة إلا أن هناك مساحة بيضاء نراها في التغطية الاعلامية اليوم”.
وكشف ويفر أن جزءا من استراتيجية الشركة في إطلاق الموقع هو”الدخول إلى عالم التسويق (الإعلان) حتى تتمكن الشركة من التعامل مع أخبارها بشكل مستقل”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
19°
الإثنين
20°
الثلاثاء
20°
الأربعاء
20°
الخميس

حديث الصورة

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة