الجهاد الإسلامي: تشديد “إسرائيل” الحصار على غزة “بمثابة إعلان حرب”

09 يوليو 2018 23:30
الجهاد الإسلامي: تشديد "إسرائيل" الحصار على غزة "بمثابة إعلان حرب"

هوية بريس – وكالات

اعتبرت حركة “الجهاد الإسلامي”، في فلسطين، اليوم الإثنين، أن الاجراءات التي فرضتها إسرائيل، لتشديد الحصار على قطاع غزة “بمثابة إعلان حرب”.

وقالت الحركة في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، إن “ما أعلنت عنه حكومة الإرهاب وجيشها المجرم، هو بمثابة إعلان حرب لن تكون المقاومة عاجزة أبدًا عن الرد عليه”.

وأضافت: “سنوات الحصار الطويل التي عاشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، لم تفلح أبدًا في كسر صموده، وزعزعة موقفه الرافض لأي محاولات للمساس بحقوقه وثوابته”.

وذكرت الحركة، أن الإجراءات “لن تفلح بتحقيق أي من الأهداف المرسومة، كما لن يشكل تواطؤ العديد من الأطراف والوفود (لم تسمها)، التي تساوم الشعب الفلسطيني على نضاله وحقوقه مقابل تسهيلات محدودة، لن يشكل عاملًا في زعزعة ثقة الشعب الفلسطيني بخياراته وبرامجه ومقاومته”.

وتابعت: “العالم كله يتحمل مسؤولية صمته، وعجزه عن لجم سياسات الإرهاب التي ينتهجها الاحتلال وتمادي حكومته وجيشه في العدوان على شعبنا”.

وفي وقت سابق اليوم، قررت إسرائيل فرض عقوبات على قطاع غزة، تشمل تقنين إدخال البضائع، ومنع التصدير، وتقليص مساحة صيد الأسماك، بداعي الضغط على حركة “حماس”، لوقف ظاهرة الطائرات الورقية والبالونات الحارقة التي تطلق من القطاع باتجاه جنوبي إسرائيل.

وكان مسؤولون إسرائيليون، قالوا إن فلسطينيين أطلقوا في الأشهر الثلاث الماضية مئات الطائرات الورقية باتجاه جنوبي إسرائيل، ما أدى إلى إحراق آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية والغابات في جنوبي إسرائيل.

ومعبر “كرم أبو سالم”، هو المعبر التجاري الوحيد لقطاع غزة، ومن خلاله يتم إدخال مواد البناء والسلع والمحروقات والمواد الغذائية التي يحتاجها القطاع، ومن شأن إغلاقه، التسبب في أزمة اقتصادية ومعيشية كبيرة في القطاع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
19°
الإثنين
19°
الثلاثاء
20°
الأربعاء
21°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل