الجيش الصهيوني يحشد قواته قرب حدود غزة

19 أكتوبر 2018 02:00
هوية بريس – وكالاتنشر الجيش الإسرائيلي، الخميس، قوات كبيرة ودبابات على امتداد السياج الأمني الفاصل مع قطاع غزة وبمحاذاة عدد من التجمعات السكنية المحيطة بالقطاع.

جاء ذلك حسب إفادة مقتضبة لقناة “ريشت كان” العبرية الرسمية.

ويأتي ذلك بعد قرار المجلس الوزاري الأمني الإسرائيلي المصغر “الكابينت”، بتصعيد الرد على أي حوادث وصفها بـ”العنيفة” من قطاع غزة.

والأربعاء، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل ستقوم بتوجيه ضربات عسكرية قاسية لحماس في حال استمرت الهجمات المنطلقة من القطاع.

وهدد مسؤولون إسرائيليون آخرون، من بينهم وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان، بتصعيد عسكري ضد قطاع غزة على خلفية احتجاجات مسيرات العودة المستمرة منذ 30 مارس الماضي، واطلاق بالونات وطائرات ورقية حارقة إلى داخل إسرائيل.

وردا على ذلك، وجهت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس” الفلسطينية، رسالة تحذير إلى إسرائيل بشأن تهديداتها بشن هجوم جديد على قطاع غزة.

وفي إطار مساعي التهدئة بين حماس وإسرائيل، دخل وفد من كبار مسؤولي المخابرات المصرية إلى قطاع غزة، اليوم الخميس.

وتأتي زيارة الوفد بعد يوم من سلسلة غارات شنتها مقاتلات إسرائيلية ضد أهداف متفرقة في غزة، بعد سقوط صاروخ أطلق من القطاع على منزل في مدينة بئر السبع (جنوب)، وفق ما أفاد به الجيش الإسرائيلي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، قصف نحو 20 موقعا في قطاع غزة؛ ما أسفر عن استشهاد فلسطيني وإصابة 3 آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

ومنذ نحو شهرين، تبحث الفصائل الفلسطينية، بما فيها حماس، مع السلطات المصرية إمكانية التوصل إلى مصالحة فلسطينية و”تهدئة” مع إسرائيل، إلا أنه لم يعلن عن نتائج هذه الجهود حتى الآن، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M