الجيش المغربي يكشف حقيقة تحريك قوات جوية نحو الكركرات والتراب الموريتاني

24 يناير 2021 21:59

هوية بريس – متابعات

علاقة بالأخبار المتداولة حول معبر الكركرات كشفت صفحة قوات الجيش المغربي على فسيبوك أنه:

“- لم يحدث أي طارئ يهدد سلامة و أمن الوطن، وكما سبق أن أكدنا بالأمس، فالوضع لم يكن أبدا مقلقا، بل فرقعة إعلامية انزلق فيها مع الأسف الإعلام الوطني أكثر من الإعلام المعادي، استفزازات البوليساريو الصبيانية لو كانت ذات قيمة، لما لجؤوا لفبركة صور لذلك،

– لم يتم تحريك أي قوات جوية نحو الكركرات أو التراب الموريتاني كما نشر ذلك الإعلام المعادي ومن يواليهم بالإعلام الموريتاني،

– بعض الصحفيين المغاربة يقومون، دون نية إحداث ذلك، بتقديم مغالطات خطيرة للرأي العام الوطني والدولي، هناك فرق كبير بين “قذيفة” و”صاروخ” و”رصاصة” و”قنبلة”، ولو كان المغرب في حالة حرب، لتم إغلاق مختلف هذه الصحف لأن ذلك يمس بأمن وسلامة المملكة وتغليط للرأي العام الوطني دون مراعاة حتى لمشاعر أسر الجنود المتواجدين بالجبهة.

– عملية تأمين معبر الكركرات التي أمر بها جلالة الملك القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، مكنت من تحييد اي خطر قد يهدد امن و سلامة الحركة التجارية بالمعبر. و بالتالي فاستفزازات العدو الصبيانية لا يمكن ان تكون مصدر قلق بالنسبة للمملكة و لمستخدمي المعبر من المهنيين و المدنيين.

– كما أن أكدت المملكة عبر عدة وسائط و على الميدان، فإن أي اعتداء او استفزاز معاد، كيفما كان مصدره، سيواجه برد حازم و قوي، و قد تلجئ لحقها المكفول بالقانون الدولي لاستهداف مصادر اي استفزاز حتى اذا كانت خارج حدود المملكة”.

كما أكد منتدى فار-ماروك، أن القوات المسلحة الملكية على أهبة الاستعداد للرد على الاستفزازات المرتقبة للأعداء وميليشيات تندوف، بعد أن تم تمرير ميزانية لذلك.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
15°
الإثنين
15°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
19°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. هنا وقعت فاجعة طنجة!!