الجيش المغربي يكشف مصدر صور انفجارات الكركرات المزعومة

24 يناير 2021 10:23

هوية بريس – متابعات

في إطار محاربة زيف الأخبار التي يروج لها الإعلام الموالي للجيش الجزائري، كشفت صفحة القوات المسلحة الملكية على الفيسبوك، أن “الشباب المغربي الناشط بوسائل التواصل الاجتماعي كشف أن الصور التي روج لها الإعلام المعادي على أنها لهجوم الكركرات الوهمي، تعود لحريق نشب قبل سنوات بأحد أسواق أكادير.

وأضافت الصفحة “تحاول الجزائر تضليل الرأي العام الداخلي عن المأسي التي تعيشها الجمهورية الموزية عبر خلق أكاذيب عن المملكة، من ضمن هذه المآسي:

-غياب رئيس الدولة وحرب الأجهزة التي راح ضحيتها 5 مواطنون جزائريون فيما وصف بهجوم إرهابي،

– عدم حصول الجزائر على جرعات لقاح كوفيد، حيث طلبت الاخيرة 500 الف جرعة فقط لتلقيح شعبها وعدت ان تشاطرها مع تونس في ما يشبه الفرقعة الإعلامية غير الجادة. في حين يصعب ان تمرر الجزائر ان المملكة المغربية طلبت 65 مليون جرعة توتزي إجمالي طلبات لقاح كوفيد لدولة البرازيل التي يعادل عدد سكانها 5مرات سكان المملكة.

– الصفعات الدبلوماسية القوية التي تلقاها الأعداء و الضرية القاضية المنتظرة في القادم من الايام، اربكت حسابات الأعداء بالكيان المجاور، فحتى انغولا و كينيا اللتين تعرفان بالجمهورية الوهمية، رفضتا مجاراة الجزائر فيما تحاول القيام به لصد الهجوم المغربي القادم على الساحة الدبلوماسية.

– في حين ان المواطن الجزائري محروم من حياة كريمة ببلده بسبب التقشف الحكومي، تواصل الجزائر تمرير أموال ضخمة للوبياتها بواشنطن في محاولة يائسة لدفع الإدارة الأمريكية الجديده للتراجع عن الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء. و كأنهم يتعماملون مع جمهورية موزية مماثلة لهم”.

وختمت صفحة فار ماروك تدوينتها على صفحتها بالفيسبوك بقولها “عزيزي المسؤول الجزائري، لقد ولى عهد حقائب المال لتغيير المواقف الدبلوماسية، ماذا يمكن للجزائر ان تقدم لامريكا كدولة و ليس كأشخاص لدفعها لتغيير موقفها الرسمي من الصحراء؟

* ليس لديكم بنية تحتية تمكن الشركات الأمريكية من استغلال بلدكم كقاعدة للاستثمار في أفريقيا

* ليس لديكم ابناك حقيقية لتكون شريكة للامريكان لتحقيق قيمة مضافة بالقارة،

* ليس لديكم القدرة حتى على حماية منشآتكم الاستراتيجية، و حادث تمنراست دليل على ذلك،*

اثبتم انكم دولة من العالم الثالث عبر تدبيركم المشابه لما وقع في دول فقيرة جدا لأزمة كوفيد19

* بل حتى بنية الاتصالات أضعف من الصومال نفسها.

* و و و و و و
عزيزي المسؤول الجزائري، اقتصد أموالك، فإنك كمن يصب المال على الرمل”اهـ.
آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M