الجيش يدخل مطارات المغرب

05 يناير 2018 14:53
الجيش يدخل مطارات المغرب

هوية بريس – متابعة

استنجد المكتب الوطني للمطارات بتقنيين من القوات الملكية المسلحة، لتأمين الملاحة الجوية وسيرها العادي، بعد إضراب تقنيي المكتب.

قرار الاستعانة بالعسكر يأتي بعد الارتباك الذي حصل صباح أول يوم من الإضراب، على الرغم من تحديد تقنيي المكتب الوطني للمطارات لفرقة خاصة من أجل حالات الطوارئ، والرحلات الملكية، وحالات الإجلاء لأسباب صحية.

و كشفت يومية “الصباح”، في عددها الصادر اليوم ، أن أكثر من 250 تقنيا قد شاركوا في هذا الإضراب، على غير ما توقعه المكتب الذي سارع إلى طلب فتح حوار مع النقابة.

و أكدت الأطر التقنية أنها سعت في وقت سابق لفتح حوار مع المكتب بهدف مناقشة ملفها المطلبي، الذي يشمل مطالب اجتماعية وأخرى “ذات مصلحة وطنية”، حسب ذات المصدر، في غياب لأي تفاعل إيجابي.

وفي نفس السياق أوضحت الأطر التقنية أنها اختارت تاريخا بعيدا للإضراب 18 يناير في انتظار فتح حوار، إلى أن فوجئت “بتنقيل الكاتب العام ومندوب الأطر بالمكتب الوطني إلى وجدة لشغل منصب ليس من اختصاصه”، ما دفعها إلى خوض الإضراب قبل أوانه. وجدير بالذكر أن أمس الخميس كان أول أيام إضراب الأطر التقنية التابعة للاتحاد المغربي للشغل، ويتوقع أن يستمر مدة 7 أيام.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
27°
22°
الإثنين
22°
الثلاثاء
23°
الأربعاء
23°
الخميس

حديث الصورة

صورة.. مسيرة "الأساتذة المتعاقدين" بمراكش 20 يوليوز 2019

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة