الحسن الشنقطي يتساءل: هل الأستاذ حماد القباج من دعاة التطرف؟!

16 سبتمبر 2016 22:12
دلالات الهجرة المحمدية غاية في العظمة والأهمية

هوية بريس – الشيخ الحسن الشنقطي

بسم الله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى؛ وبعد:

قال الحق جل وعلا في سورة البقرة: (ولا تكتموا الشهادة ومن يكتمها فإنه آثم قلبه..).

شهادتنا في الأستاذ الكبير حماد القباج.. هي كونه على استواء واعتدال في المنهاج.. وذو غيرة على ثوابت وطنه بكل وسطية.. وحامل مشعل الاصلاح مع عمق نظر وروية.. مجاهد بقلمه ولسانه في كل ميدان.. يناضل لنشر تعاليم السنة والقرآن.. مدافعا عن المثل والقيم والمقدسات.. محاربا أنواع الزيغ والتطرف والانحرافات.. لا يألو جهدا لجمع كلمة المسلمين.. على الحق والصراط المستبين.. يسعى للتعاون على المتفق عليه مع جميع أهل السنة.. ناصحا ومبلغا ومقوما في المتفق على اجتنابه لدى علماء الأمة.. ومراعيا لآداب العلماء في ما ساغ فيه الخلاف.. بلا حيف أو جور أو اعتساف.. وبغض النظر عن ترشحه للانتخابات.. لما قد يعتري رفضه من رؤى وسياسات.. فإنني أدافع عنه لكونه فيما أعلم رجلا نقيا.. طاهر العرض والمنهج سالما زكيا.. هكذا أحسبه والله حسيبنا بكرة وعشيا.. عايشته عن قرب واحتكاك.. فرأيت فيه أمة في رجل بلا انفكاك.. فوجب علي وعلى أمثالي إنصافه والخصام عنه بكل صراحة.. متقربا بذلك إلى مولاي حيث مصدر المنى والراحة.. معاق في جسده بتقدير مولاه.. لكنه موفق مفتوح عليه بعون الله.. ان تكلم أسمع وأمتع.. وان كتب أفاد وأجاد.

والله إنا لنحتقر نفوسنا أمام علو همته.. ونستصغر أقدارنا تجاه عظيم سعيه وفكرته.. يسعى جاهدا لخدمة دينه وملكه ووطنه.. والغريب أن بعض خصومه يزعمونه مميعا متساهلا.. مقصرا وذائبا سبهللا.. فإذا اتهم بالتطرف واشاعة العنف والارهاب.. فما محل واصفيه بالتمييع والانسياب.. أهم أشد تطرفا وانغلاقا أم على صواب.. أم دواعش أم وجهان لعملة ضد ذوي البصائر والألباب.. نبرئه مما نسب إليه من اتهامات وعيوب.. كبراءة الذئب من دم ابن يعقوب.. متقربين بذلك الى علام الغيوب. راجين من الله ان تجد رسالته الملكية الميمونة.. قبولا وتجاوبا من الحضرة الكريمة المصونة.. كما عهدناها منصفة وافية حنونة..

هذا ولا أبرى نفسي وأخي من الخطأ أو الزلل، لكننا نبادر ما استطعنا إلى التوبة وحسن الأمل.. هذا أقل الواجب والمطلوب.. في حق الأستاذ الظريف المحبوب.

اللهم من أراد ديننا وبلادنا وولي أمرنا وسائر بلاد المسلمين بخير فهيء لنا خيره.. ومن أرادنا بسوء فاجعل تدبيره تدميره يا جبار السماوات والأرض.. اللهم هيء لولي أمرنا وزراء صلحاء اذا نسي ذكروه وإذا ذكر أعانوه.

اللهم أره الحق حقا وارزقه اتباعه وأره الباطل باطلا وارزقه اجتنابه.. وأبرم يا رب لهذه الامة أمر رشد يعز فيه أهل طاعتك ويذل فيه أهل معصيتك ويؤمر فيه بالمعروف وينهى فيه عن المنكر.. امين والحمد لله رب العالمين.

محبكم الحسن الشنقيطي المغربي عامله الله بعفوه وكرمه.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. الذي أعرفه هو ان السروري الشيخ الحسن الشنقطي والقباج والمغراوي هم دعاة الاخوان المفسدين ويشوهون السلفية

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
23°
الإثنين
22°
الثلاثاء
23°
الأربعاء
24°
الخميس

حديث الصورة

كاريكاتير