الحكم على الناشط الجمعوي بزايو سعيد العايلي بسنة سجنا نافذا واحتمال اعتصامه في زنزانته

16 نوفمبر 2017 16:12
الناشط الحقوقي المعتقل سعيد العايلي يعلق إضرابه عن الطعام والماء

هوية بريس – عبد الله المصمودي

كتب الناشط الحقوقي محمد حقيقي في حسابه على “فيسبوك” أمس الأربعاء “بعد تهديد الناشط الحقوقي سعيد العايلي باﻹغتصاب من طرف رئيس معقل سجن الناضور، تدينه المحكمة اليوم بسنة سجنا نافذا. إنه منتهى الظلم”.

وأضاف المدير التنفيذي للرابطة العالمية للحقوق والحريات وممثلها بالمغرب في تدوينة له اليوم “بعد الحكم على الناشط الحقوقي سعيد العايلي ظلما بسنة سجنا نافذا، يمتنع اليوم عن الخروج للزيارة، وقد يكون معتصما داخل زنزاته.
#أطلقوا سراح الناشط الحقوقي سعيد العايلي”.

وحكمت المحكمة على معتقل الحجرتين سعيد العايلي بسنة سجنا نافذا، بتهمة المشاركة في وضع الأحجار في الطريق، كما تم تأجيل جلسة النطق بالحكم إلى الأسبوع المقبل للمتهم الثاني إبراهيم خنتي.

وكانت الرابطة العالمية احتجت في بيان لها أول أمس “على اﻹعتقال التعسفي الذي طال سعيد العايلي و استعمال القضاء انتقاما من مواقفه مع استمرار تعريضه للمضايقات والاستفزاز داخل السجن بالرغم من حالته الصحية بسبب اﻹضراب عن الطعام، ولعل آخرها ما وقع له اليوم 13 نونبر 2017 حيث اعتدى عليه رئيس المعقل بسجن الناضور وبعض الموظفين بالسب والشتم و هددوه بتجريده من ملابسه وتركه عاريا، كما هددوه بانتهاك عرضه، إضافة إلى اتهامه كذبا بتحريض السجناء” حسب بيان لها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
17°
الإثنين
17°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
17°
الخميس

حديث الصورة

صورة.. هل صارت الغابة مرتعا للسكارى والزناة؟!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها