الحكم على عفاف برناني بستة أشهر حبسا نافذا بسبب قضية بوعشرين بتهمتي “البلاغ الكاذب والقذف”

24 أبريل 2018 17:20
الحكم على عفاف برناني بستة أشهر حبسا نافذا بسبب قضية بوعشرين بتهمتي “البلاغ الكاذب والقذف”

هوية بريس – متابعة

أصدرت المحكمة الإبتدائية بعين السبع بالدار البيضاء صباح اليوم الثلاثاء، حكمها في قضية عفاف برناني، الموظفة بمؤسسة “أخبار اليوم”، والمتابعة بتهمتي “البلاغ الكاذب والقذف”، حيث قضت بإدانتها ب6 أشهر حبسا نافذا مع أداء غرامة مالية قدرها قدرها 1000 درهم.

وحسب موقع “اليوم24″، قال النقيب محمد زيان، الذي يترافع لصالح برناني، إن الحكم جاء مفاجئا، بعد أن رفضت المحكمة الأسبوع الماضي الإستماع إلى برناني ليتحول الملف إلى المداولة، قبل إصدار حكمها اليوم.

وتابع زيان إن موكلته ستلجأ إلى استئناف الحكم، وإلى محكمة النقض إذا اقتضى الأمر، مؤكدا أنه لم يطلع بعد على تفاصيل الحكم.

وحضرت برناني إلى المحكمة في الجلسة السابقة، هي ودفاعها، الذي فوجئ في نهاية الجلسة بالقاضية المكلفة بالملف تخبره بأن الملف مر في التاسعة، وأنه حجز للمداولة!

وكانت النيابة العامة، قد قررت متابعة برناني، بعد وضعها شكاية بالزور ضد ضابط في قضية توفيق بوعشرين، مدير نشر “أخبار اليوم” و”اليوم24″، تلاها تقديم ضابط الشرطة القضائية بالفرقة الوطنية بشكاية ضدها إلى النيابة العامة، ليتقرر إحالة ملف برناني على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية.

وسبق للنقيب محمد زيان، خلال جلسة محاكمة توفيق بوعشرين، التي عرفت جدلا كبيرا أن وصف برناني بالشجاعة، وقال “لا يمكن أن نقبل بالتواطؤ في الملف”، مشيرا إلى أن المصرحة عفاف برناني طعنت في محاضر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، حسب “اليوم24”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
20°
الخميس
21°
الجمعة
21°
السبت
20°
أحد

حديث الصورة

كاريكاتير