الحكومة الفلسطينية: أُبلغنا بعدم مشاركة المغرب في ورشة البحرين

12 يونيو 2019 20:43

هوية بريس – متابعات

أكدت الحكومة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أنها أُبلغت بعدم مشاركة مصر والأردن والمغرب في ورشة البحرين المزمع عقدها الشهر الجاري، في العاصمة البحرينية المنامة، والتي دعت لها الولايات المتحدة تحت عنوان “السلام من أجل الازدهار”، وذلك بعدما عبرت، أمس الثلاثاء، عن أسفها لمشاركة تلك الدول.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، في تصريح له مساء اليوم، نشرته وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية “وفا”، إنه “خلافا لما قيل بالأمس، فقد أخذت الحكومة الفلسطينية علماً بأن الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية، والمملكة المغربية، وجمهورية مصر العربية، لم يعلنوا قبولهم المشاركة في ورشة البحرين”، مؤكدة عمق التنسيق بين فلسطين وجميع الدول العربية التي أكدت “ثباتها على مبادرة السلام العربية وعلى قرارات قمة الظهران (قمة القدس) وقرارات قمة تونس”.

وأكد ملحم أن “موقف دولة فلسطين، ومنظمة التحرير الفلسطينية، في ما يتعلق بورشة عمل المنامة التي دعت لعقدها الإدارة الأميركية نهاية الشهر الجاري في البحرين ثابت، وأنها لن تحضر تلك الورشة”، داعية الجميع إلى عدم حضورها.

تجدر الإشارة إلى أن مسؤولا في البيت الأبيض، سبق وأكد أن كلا من مصر والأردن والغرب، أبلغت واشنطن أنها تخطط لحضور مؤتمر البحرين لرعاية الاستثمار في المناطق الفلسطينية، الذي يعد الجانب الاقتصادي لـ”صفقة القرن”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. ولم تخرج الخارجية المغربية أو الناطق الرسمي لتعذيب الخبر الذي نشرته وكالات الأنباء العالمية بالامس؟
    ام اننا نقول للفلسطينيين عكس ما نفعل في أرض الواقع؟
    بالمختصر المفيد ليس للعرب عامة استقلال في القرار
    هلا تعلمنا من تركيا ومن ايران !!

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
22°
الثلاثاء
22°
الأربعاء
22°
الخميس
22°
الجمعة

حديث الصورة

صورة.. قرد كأنه يقرأ محتويات علبة العصير قبل شربها

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا