الحكومة تخصص 100 مليار لإحصاء فقراء المغرب



عدد القراءات 842

الحكومة تخصص 100 مليار لإحصاء فقراء المغرب

هوية بريس – متابعة

خصصت حكومة سعد الدين العثماني، ميزانية 100 مليار سنتيم من أجل إحصاء الفقراء بالمغرب، وذلك في إطار برنامج جديد للحماية الاجتماعية الذي أطلقته بشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

وتروم عملية إحصاء الفئات الاجتماعية الهشة والفقيرة، بحسب معطيات حكومية، تسهيل استهدافها بالبرامج الاجتماعية بعد رفع الدعم عن ما تبقى من مواد صندوق المقاصة خصوصا الغاز والسكر.

وكلفت الحكومة، منذ مدة، مكتب دراسات بريطاني من أجل الإشراف على عملية إحصاء فقراء المغرب، وإحداث السجل الوطني للسكان الذي سيكون عبارة عن قاعدة مركزية للبيانات الديموغرافية والبيومترية الخاصة بكافة المغاربة ، سيتم الاعتماد عليها للاستفادة من البرامج الاجتماعية والخدمات الإدارية.

وكان العثماني، قد كشف في جلسة مساءلته لشهر نونبر 2017، بمجلس النواب، على أن الحكومة ستشرع في إنجاز “سجل اجتماعي موحد” على الصعيد الوطني، وهو مشروع على المدى المتوسط من 2017 إلى 2021 سيمكن من تسجيل الأسر المرشحة للاستفادة من أحد البرامج الاجتماعية.

1 تعليق

  1. 100مليار للاحصاء ؟؟؟؟ياك الدولة عندها جميع البيانات والاحصاءات على المواطنين.اش غادي يدير هاد مكتب الدراسات زعما. ثانيا علاش ايحصيو الفقراء ايديرو الاحصاء للاغنياء هما لي قلال او لباقي راه فقراء. ثالثا اش ناهو الفقير بالنسبة للحكومة؟؟؟سمعت لي دخل ديالو 13 درهم فنهار واش هاد الناس تاي حماقو على المغاربة؟؟؟100مليار حسب شحال ديال لمدارس غادي تبني بيها شحال ديال لمصحات بدلا ماتضيعو اموال الشعب.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق