الحكومة: تصريحات مساهل تسيء للجزائر ولا تؤثر على مكانتنا إفريقيا ودوليا‎

27 أكتوبر 2017 00:25
الخلفي: الحكومة صادقت على 240 مشروع نص قانوني خلال 50 اجتماعا لمجلس الحكومة

هوية بريس – وكالات

اعتبرت الحكومة، اليوم الخميس، أنّ تصريحات وزير الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل، لن تؤثر على مكانة المملكة على المستويين القارّي والعالمي، و”إنما تسيء لمن صدرت عنه”.

والجمعة الماضي، استدعت الخارجية المغربية القائم بأعمال سفارة الجزائر ببلادها، للتنديد بتصريحات لـ”مساهل”، زعم فيها أن المغرب “لا يقوم باستثمارات في إفريقيا، بل إنّ بنوكه تقوم بتبييض أموال الحشيش”، وأن “الخطوط الملكية المغربية لا تقوم فقط بنقل المسافرين عبر رحلاتها إلى دول إفريقية”.

وردا على ذلك، قال المتحدّث باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، اليوم، إن “التصريحات المدانة وغير المقبولة وغير المسؤولة وذات الطابع الصبياني” الصادرة عن وزير الخارجية الجزائري “لن تؤثر على مكانة المغرب على مستوى القارة الإفريقية أو العالم، بل تسيئ لمن صدرت عنه”.

وأشار الخلفي، خلال مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة الرباط، إلى أن موقف بلاده “كان حازما وحاسما، ووضع هذه التصريحات في إطارها الطبيعي؛ لأنها في العمق تتضمن ادعاءات كاذبة، واعتبرناها تصريحات غير مسؤولة وذات طابع صبياني”.

وتابع أن المعطيات الصادرة عن مؤسسات دولية مثل البنك الدولي وغيره “تكشف زيف ما عمل الوزير الجزائري على تروجيه”.

ولفت إلى أنّ المؤسّسات المغربية التي تعرضت لـ”إساءة” وزير الخارجية الجزائري، “ستقوم بالخطوات اللازمة للردّ على هذه الإساءة وضمان صيانة الكرامة، خاصة أن الأمر يتعلق بمؤسسات وطنية عريقة لها امتدادها ولها انتشارها ليس فقط في إفريقيا بل على المستوى العالمي (الخطوط الملكية المغربية)”.

والجمعة الماضية، وصفت الخارجية المغربية تصريحات مساهل بـ”غير المسؤولة وذات الطابع الصبياني”.

جاء ذلك على خلفية تداول وسائل إعلام عربية وجزائرية، مقاطع فيديو تضمنت تصريحات لـ “مساهل”، في أشغال جامعة “منتدى رؤساء المؤسسات” بالعاصمة الجزائرية، رفض فيها وصف المغرب بأنه “المثال الذي يحتذي به في إفريقيا بالنظر لاستثماراته”، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
26°
الأربعاء
26°
الخميس
26°
الجمعة
25°
السبت

حديث الصورة

كاريكاتير