الحموشي يصدر قرارات تأديبية في حق رجال أمن بعد تسريب صور “شاذ بوناني” بمراكش

06 يناير 2019 23:23
مراكش.. توقيف شخص بتهمة تهريب المخدرات ومزوده الرئيسي

هوية بريس – و م ع

أصدر المدير العام للأمن الوطني عقوبات تأديبية تنوعت ما بين التوقيف المؤقت عن العمل والتوبيخ والإنذار في حق أربعة مسؤولين يعملون بولاية أمن مراكش، برتبة عميد شرطة إقليمي وعميد ممتاز وضابط أمن ممتاز وضابط أمن، وذلك لإخلالهم بالتزاماتهم المهنية وعدم اتخاذهم التدابير الاحترازية اللازمة للمحافظة على المعطيات الشخصية الخاصة بشخص كان موضوع بحث تمهيدي في قضية حادثة سير بدنية.
وجاء في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن إصدار هذه العقوبات التأديبية يأتي في أعقاب البحث الإداري الذي باشرته المفتشية العامة للأمن بتكليف من المدير العام للأمن الوطني، والذي حدد بشكل دقيق الإخلالات المنسوبة للمسؤولين الأمنيين المخالفين، والتي تمثلت في التقصير الواضح في صون المعطيات التشخيصية الخاصة بالأفراد الذين هم موضوع مساطر وأبحاث قضائية.
وشددت المديرية على أنها حريصة على التطبيق السليم للقانون، وأنها عازمة على مواصلة توطيد مبادئ التخليق الوظيفي، بما يضمن تنزيل المقتضى الدستوري الذي يربط المسؤولية بالمحاسبة.
وكان المدير العام للأمن الوطني قد كلف مصالح المفتشية العامة بإجراء بحث إداري لتحديد ظروف وملابسات تسريب صور لشخص في وضعية خلاف مع القانون، وترتيب المسؤولية التأديبية في حال تسجيل أية تجاوزات أو إخلالات محتملة من طرف موظفي الأمن الوطني.
آخر اﻷخبار
1 comments
  1. سبحان الله .اين وصل الحال !!ثلاثة جرائم اقترفها الشاذ و هي الشذوذ الجنسى و السياقة المفرطة و ارتكاب حادثة سير و ربما لو قاموا له بالفحص عن الكحول يكون ايجابي و الجريمة الثالثة و الاخطر و هي الفرار كل هذا لا ادري كيف حصل و تم اطلاق سراحه و الشعب وخاصة ببعض الذين ينتسبون الى الحقوقيين يهلهلون عن الصور لانقاد الشاذ من المتابعة…

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
18°
الخميس
18°
الجمعة
18°
السبت
18°
أحد

حديث الصورة

تحريف آية قرآنية في امتحان بمدرسة مصرية لطلاب الصف الخامس.. والسلطات ترد: خطأ مطبعي

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!