الخارجية الفلسطينية تشيد بمبادرة الملك محمد السادس تجاه الفلسطينيين

12 يونيو 2018 11:01
وصول قافلة المساعدات الإنسانية المغربية الموجهة للشعب الفلسطيني إلى الضفة الغربية

هوية بريس-متابعة

أشادت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بمبادرة الملك محمد السادس، إرسال مساعدات إنسانية لفائدة الشعب الفلسطيني.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن وكيل الوزارة، تيسير جرادات، ثمن خلال لقائه أمس برام الله سفير صاحب الجلالة لدى فلسطين، محمد الحمزاوي، مواقف جلالة الملك والشعب المغربي الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني.
وأضافت الوكالة أن المسؤول الفلسطيني، أشاد أيضا بمبادرة جلالة الملك إرسال مساعدات إنسانية للشعب الفلسطيني، تتمثل في إقامة مستشفى ميداني وتوزيع كميات من الأدوية والمواد الغذائية والأغطية بقطاع غزة والضفة الغربية.
من جانبه، أكد الحمزاوي، الدعم المتواصل للشعب المغربي، بقيادة جلالة الملك، للقضية الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني، لنيل حقوقه العادلة، مشيدا بالعلاقات القوية والثابتة والتاريخية بين البلدين. وكان جلالة الملك قد أشرف شخصيا، يوم 29 ماي الماضي، بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، على إعطاء انطلاقة عملية إرسال المساعدات الإنسانية الموجهة للشعب الفلسطيني.
وتشمل هذه العملية، إقامة مستشفى ميداني للقوات المسلحة الملكية، وتقديم أغطية وكمية من الأدوية الضرورية لفائدة ساكنة غزة، وكذا منح مساعدات غدائية متنوعة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، يبلغ حجمها 113 طنا، موجهة للفلسطينيين بالقطاع والقدس ورام الله. وتجسد هذه المبادرة الانسانية، الالتزام التضامني للمملكة المغربية بقيادة جلالة الملك تجاه الدول الشقيقة والصديقة، كما تأتي تكريسا لدعم المغرب الموصول للشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة، وللتخفيف من معاناته. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M