الخارجية المصرية: العاهل المغربي سيزور البلاد قريبا

01 يوليو 2017 22:47
الخارجية المصرية: العاهل المغربي سيزور البلاد قريبا

هوية بريس – وكالات

قالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان، إن العاهل المغربي الملك محمد السادس سيزور مصر قريبا بصحبة عدد من أعضاء حكومته لبحث التعاون الثنائي في عدد من المجالات.

وأوضح البيان أن وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، أكد خلال لقاء نظيره المصري، سامح شكري، أمس الجمعة، على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة العادلة الـ 31 للمجلس التنفيذي على مستوى وزراء الخارجية بالاتحاد الأفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس بابا، أن “بلاده حريصة على توثيق العلاقات الثنائية مع مصر في كافة المجالات”.

وكشف وزير الخارجية المغربي، في لقائه، عن ترتيب زيارة قريبة للعاهل المغربي إلى مصر “بصحبة عدد من الوزراء لبحث التعاون الثنائي في عدد من المجالات منها الزراعة والطاقة المتجددة، بالإضافة إلى التعاون في إطار اتفاقية أكادير”.

يشار إلى أن العاهل المغربي سبق وأن ألغى زيارته إلى مصر في مناسبتين، الأولى كانت في أوائل مايو 2016، والثانية في مايو الماضي.

اللقاء كان مناسبة، أيضا، لتأكيد وزير الخارجية المصري، على “حرص مصر على التنسيق مع المغرب تجاه القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك سواء على مستوى الاتحاد الأفريقي أو تجمع الساحل والصحراء “س.ص.”، 1، حسب البيان.

كما استعرض الوزيران “الأوضاع في ليبيا، حيث حرص وزير الخارجية سامح شكري على استعراض الجهود المصرية لجمع الأشقاء الليبيين واستئناف الحوار السياسي. كما تناول اللقاء سبل تطوير العمل الأفريقي المشترك من خلال مبادرة الإصلاح المؤسسي للاتحاد الأفريقي”، بحسب تعبير البيان، حسب “عربي21”.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ (11حديث: (إذا مررتم بديار الذين ظلموا فأسرعوا؛ خشية أن يصيبكم ما أصابهم) وحديث عَنِ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا، قَالَ: لَمَّا مَرَّ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالحِجْرِ قَالَ: «لاَ تَدْخُلُوا مَسَاكِنَ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ، أَنْ يُصِيبَكُمْ مَا أَصَابَهُمْ، إِلَّا أَنْ تَكُونُوا بَاكِينَ، ثُمَّ قَنَّعَ رَأْسَهُ وَأَسْرَعَ السَّيْرَ حَتَّى أَجَازَ الوَادِيَ»))متفق عليه،من خلال الأحاديث والآية نعتبرأن كل من آذى عباد الله وأولياء الله،التعامل معه يرجع وبالا وترفع عن المتعامل نصرة الله،إذن لاتعامل مع الظلمة حتى يتوبوا وعلامتها الإقلاع عن الذنب،وهذا غير وارد لأن أحكام الإعدام لاتزال تتوالى على رافضي الإنقلاب.

  2. نطلب من ولي الأمر محمد السادس عدم زيارة مصر لان هناك مجرم الخسيس المنقلب مجرم الزمان عليه من الله ما يستحق

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
29°
33°
الجمعة
27°
السبت
26°
أحد
26°
الإثنين

حديث الصورة

كاريكاتير