الخارجية المغربية تعلِّق “بلهجة شديدة” على تدخل هولندا في الشؤون الداخلية للمغرب (وثيقة)

09 ديسمبر 2020 10:31

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

علقت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، على طبيعة العلاقة التي تسود الآن بين المغرب وهولندا بالقول أن “هولندا لا تزال البلد الوحيد في أوربا الذي يقحم نفسه في أمور تعتبر شأنا داخليا للمغرب، حيث لوحظ أن البرلمان الهولندي يتطرق بصفة دورية لقضايا تهم المغرب”.

وأضافت الخارجية في رد كتابي على سؤال كتابي تقدم به نبيل الأندلسي، البرلماني عن فريق العدالة والتنمية، بأن هناك “تماهي في الردود الدبلوماسيةّ الهولندية مع مواقف الأحزاب المعادية في مواقفها للمغرب”.

وفي نفس الصدد، أكد المصدر ذاته، أن السياقات السياسية التي طبعت السنوات الأخيرة هي التي طفت سليا على طبيعة العلاقات الثنائية بين المغرب وهولندا، مشيرا إلى أن المغرب يسعى إلى بناء علاقات ثنائية تقوم على أساس الاحترام المتبادل والتعاون في جميع المجالات ذات المنفعة المشتركة للبلدين.

يذكر أن البرلمان الهولندي قد تدخل في “حراك الريف” يطريقة غير لائقة مساهما في إرباك الأوضاع الداخلية بالمغرب عبر لعب دور وساطة غير أخلتاقية بين حراك اجتماعي ذو مطالب اجتماعية و الدولة المغربية. وهو ما لا تتقبله هولندا أو أي بلد أوروبا في أبسط الحالات أو الملفات السياسية الداخلية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
22°
أحد
22°
الإثنين
23°
الثلاثاء
23°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M