الخلفي: تراجع حالات إضراب المعتقلين في السجون المغربية ما بين 2014 و2017

01 مايو 2018 14:37
الخلفي: الحصيلة الحكومية خلال سنتين إيجابية ومشرفة (فيديو)

هوية بريس – و م ع

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي أمس الاثنين، أنه تم تسجيل تراجع في حالات إضراب المعتقلين في السجون المغربية ما بين 2014 و2017.
وقال الخلفي، في معرض رده على سؤال شفوي حول “تزايد ظاهرة إضراب المعتقلين” تقدم به الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، إنه خلال سنة 2014 تم تسجيل ما مجموعه 2700 حالة إضراب، مبرزا أن عدد الحالات تراجع بحوالي 1000 حالة في 2017، وأن التراجع لا يزال مستمرا.

وأوضح أنه عندما يتم تسجيل إضراب يستدعى السجين للتأكد من دوافع إعلانه الإضراب عن الطعام، وتجري محاولة اقناعه بالعدول عنه، مضيفا أنه في حالة ما إذا كانت أسباب الإضراب تتعلق بظروف السجن واعتقاله تتم الاستجابة لها في حدود القانون.

وأشار الوزير إلى أنه في حالة ما إذا كان الإضراب يتعلق بجهات أخرى ترفع مطالب السجين ويتم إخباره بكل جديد، مسجلا أنه يتم أيضا وفقا للمادة 131 من قانون السجون إخبار السلطات القضائية وعائلة السجين والإدارة المركزية.

وخلص إلى أنه يتم الاشتغال على مقاربة شمولية في ما يتعلق بمسألة الاكتظاظ وأنسنة السجون وتعزيز الدور الإدماجي لها، وكذا معالجة إشكالية الاعتقال الاحتياطي والتوجه نحو عقوبات بديلة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. يا ودي آش من تراجع و آش من إضراب .. كفاكم من الكذب و النفاق ..
    كاين الآلاف من الذين اعتقلوا منذ 2003 و بعدها و لا أحد يعلم شيئا عن حالهم بل و حتى الأسباب الحقيقية لاعتقالهم .. كاين منهم لحد الآن معتقلين بدون تهمة أو بتهمة ملفقة أمضاها تحت وطأة التعذيب .. معتقلون بلا ذنب و لا جرم إلا أنهم كانت أشكالهم أشكال مسلمين ملتزمين بسنة النبي صلى الله عليه وسلم ..

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M