الخلفي: قيمة الدعم في “برنامج تيسير” لمعالجة الهدر المدرسي غير كافية ويجب رفعها

07 ديسمبر 2018 22:03
الخلفي: قيمة الدعم في "برنامج تيسير" لمعالجة الهدر المدرسي غير كافية ويجب رفعها

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي إن “قيمة الدعم في برنامج تيسير لمعالجة الهدر المدرسي غير كافية ويجب رفعها”، حيث أن قيمة الدعم في برنامج تيسير تتراوح ما بين “60 و140 درهما”.

وأشار الخلفي إلى أن “القيمة المالية الحالية حددت في زمن حكومة عباس الفاسي”، مردفا “وبالفعل يلزم الحكومة أن تراجعها، مراجعة حقيقية”.

وأضاف الخلفي في جواب له ببرنامج “مثير للجدل” على قناة “ميدي آن تيفي” “ولهذا لما قررنا في الحكومة السابقة دعم الأرامل، جعلنا 350 درهما، والسقف 1050 درهما، وفي الحكومة الحالية لما راجعنا نظام  الدعم للتكافل العائلي والذي عرف إصلاحا طموحا، رفعناه إلى 1400 درهم”.

وتابع “فعلا القيمة المالية غير كافية ويجب أن تعزز”.

ثم قال الخلفي في الحلقة التي خصصت لموضوع “السياسات الاجتماعية وبرامج الدعم المادي في المغرب” “ولكن أرجع للإشكال؛ السياسة المتبعة اليوم، ما هي؟

هي الاشتغال على واجهتين، الواجهة الأولى، هي إحداث نظام وطني يمكن من استهداف من يستحق الدعم، وهذا هو السجل الاجتماعي الموحد، وقد صادقت الحكومة على مشروع القانون الخاص به، وسيرفع إلى البرلمان”.

وحسب الخلفي دائما “سيكون سجلا يمَكِّن من تجميع مختلف أنواع الدعم، والتنسيق بين البرامج، حتى يمْكن أن يكون هناك دعم معتبر من الناحية المالية ويصل وينتفع به”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
15°
أحد
15°
الإثنين
15°
الثلاثاء
16°
الأربعاء

كاريكاتير

حديث الصورة

المغرب كندا
128M512M