الخلفي: محاولات الخلاص الفردي لشباب تندوف تعكس وطأة اليأس السائد

31 أغسطس 2017 17:11
فيديو.. تصريح الخلفي‬⁩ عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة‬⁩ اليوم الخميس

هوية بريس-متابعة

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، اليوم الخميس 31 غشت بالرباط، أن النموذج التنموي المغربي بالأقاليم الجنوبية للمملكة يشكل رسالة أمل للشباب الباحثين عن الخلاص من حالة اليأس المستشرية بمخيمات تندوف.

وأوضح الخلفي، خلال لقاء صحفي عقب انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، في معرض رده عن سؤال حول الهروب المتزايد للشباب من المخيمات، أن محاولات الخلاص الفردي لهؤلاء الشباب تعكس وطأة اليأس السائد بتندوف.

وذكر الخلفي أن مضامين الخطاب الملكي السامي الذي ألقاه محمد السادس، من مدينة العيون بمناسبة الذكر الأربعين للمسيرة الخضراء، تبرز أن النموذج التنموي بالأقاليم الجنوبية يعكس رسالة أمل لهؤلاء الشباب.

وأبرز أن المغرب نهج سياسة جعلت من الأقاليم الجنوبية نموذجا للأمل، مضيفا أن المغرب بقيادة الملك محمد السادس، جعلت من 2016 سنة الحزم والحسم ومن 2017 سنة الوضوح والتقدم في انجاز المشاريع، ليس فقط على المستوى الوطني، بل وكذلك على المستوى الدولي والإفريقي على وجه الخصوص.

وأشار الخلفي، إلى أن بحث شباب تندوف عن الخلاص يبين أنه لا يمكن إخفاء الحقائق المرة بشأن الوضع في تندوف في زمن الإنترنت ووسائل الإتصال. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M