الداخلية تتعاقد مع مكتب للدراسات لرصد المترامين على أراضي الجموع

20 يناير 2021 22:07
عبد الوافي لفتيت

هوية بريس – متابعات

تعاقدت وزارة الداخلية مع مكتب للدراسات الطبوغرافية لرصد المترامين على أراضي الجماعات السلالية الذين شرعوا في استغلالها بدون سند قانوني، واعطت الداخلية الضوء الأخضر لمكتب الدراسات المذكور لإجراء بحث ميداني أولي بتنسيق مع السلطات المحلية ونواب الجماعات السلالية المعنية لتحديد لائحة المخالفين الذين يصرفون في أراضي الجموع بطرق غير شرعية.

ووفق معطيات موثوقة، فإن العديد من المواطنين بعدد من المناطق التي تدخل ضمن نفوذ عدد من الجماعات القروية تلقوا منذ أيام إشعارت مذيلا بتوقيع عبد المجيد الحنكاري العامل مدير الشؤون القروية بوزارة الداخلية، يخبرهم فيها هذا الأخير باستغلالهم غير القانوني لعقار تابع لأراضي الجموع.

وأوضح الخبر ذاته، أن عددا من أعوان السلطة تكلفوا بتوزيع تلك الإشعارات على المخالفينالذين أثبت البحث الميداني استغلالهم لأراضي سلالية دون موافقة وإذن السلطات الوصية على الأراضي الجماعية، ودون وجود أي علاقة تعاقدية تربطهم بالجماعة السلالية صاحبة العقار المترامي عليه.

وكشف “المساء” إن وزارة الداخلية أنذرت المخالفين وأمهلتهم مدة أقصاها شهر للإدلاء بالمببرات والمساند القانونية والادارية التي خولت لهم الدخول إلى تلك الأراضي وحيازتها واستغلالها إما تشييد دور سكنية أو تحويلها إلى ضيعات واسطبلات لتربية المواشي أو لتنفيذ مشاريع فلاحية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
16°
الجمعة
17°
السبت
17°
أحد
17°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. هنا وقعت فاجعة طنجة!!