الداخلية تنفي تمتيع المتعرضين للمواكب الملكية بامتيازات وتحذر من العقوبات القانونية لهذا السلوك

01 يوليو 2016 00:16
ثلاث سنوات لمعترض طريق الموكب الملكي

هوية بريس – متابعة

أصدرت وزارة الداخلية اليوم الخميس، بلاغا تنفي فيه الأخبار التي تتناقلها عدد من الصفحات والمواقع حول استفادة المتعرضين للمواكب الملكية بعدد من المدن لامتيازات خاصة.

وجاء في البلاغ: “لقد سبق لوزارة الداخلية أن نبهت إلى خطورة عرقلة السير واعتراض مسار الموكب الملكي بالطرق العمومية من أجل محاولة الاستفادة من بعض الامتيازات”.

وتابع البلاغ: “وإذ تنفي وزارة الداخلية مرة أخرى استفادة أي شخص من أي امتياز جراء إقدامه على مثل هذه الأعمال، فإنها تؤكد أن مثل هذه التصرفات تعرض حياة مرتكبيها وحياة الغير للخطر، كما أنها تشكل جريمة يعاقب عليها القانون”.

يذكر أن عددا من المواطنين اعترضوا المواكب الملكية بمدن العيون والرباط وسلا سابقا، حيث تعرض بعضهم لكسور ورضوض بعد أن ألقوا بأنفسهم أمام السيارات المرافقة للملك، قصد طلب معونات ومساعدات من ملك البلاد.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. بدل المقاربة الأمنية المقيتة الدائمة الحضور في عقلية المخزن، نطالب بتمكين الناس من حقهم في لقاء الملك محمد السادس في أوقات محددة لعرض مشاكلهم و أفكارهم و نصائحهم، أو على الأقل عدد منهم يوميا أو في أيام محددة في الأسبوع، فاضطرارهم لسلك هذه السبل هو مشكلة في حد ذاته.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
17°
الجمعة
14°
السبت
16°
أحد
16°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)