الدار البيضاء تجهِّز 350 مركز تلقيح ضد كورونا لبدء عملية التلقيح

02 ديسمبر 2020 23:34
كورونا المغرب

هوية بريس-متابعة

قالت رئيس مصلحة بالمديرية الجهوية للدار البيضاء سطات  ومديرة  المركز الجهوي لعمليات الطوارئ الصحية بالجهة، زينب العلوي في تصريح صحفي على أن اللقاءات التنسيقية الأخيرة، تمثّل جزءًا من سلسة اجتماعات تنسيقية مع المندوبيات الاقليمية، تروم تدبير العملية الخاصة بالتلقيح الجماعي، كاشفة أنه تم اعتماد 350 مركز تلقيح بالجهة جزء منها ستكون مراكز متنقلة، قصد تغطية المجال الترابي للبيضاء.

وأوضحت مديرة المركز الجهوي لعمليات الطوارئ الصحية بالجهة،  إلى أنّ سلسلة الاجتماعات التنسيقية التي عقدت يوم الاثنين تمت بولاية الجهة، تم في جزء منها تقييم مسار تقدم أشغال العملية.

وتطمح السلطات الصحية بحسب تصريح سابق لوزير الصحة، ألا تتجاوز الحملة مدة 3 أشهر، وأن تشمل 80 في المائة من الساكنة، لتعود الحياة إلى طبيعتها السنة المقبلة.

أما على مستوى السلطات الترابية التابعة لوزارة الداخلية، أفادت مصادر محلية، أنه قد تم إعطاء أوامر الى عمال العمالات بالجهة قصد تسريع الجانب اللوجيستيكي الخاص بالعملية، لافتاً إلى أنّ  مجموعة من الولاة والمسؤولين الترابين بصدد القيام بجولات ميدانية للمراكز التي تم التوافق على اعتمادها كنقاط تمركز لعملية التلقيح .

وأضافت المصادر ذاتها، أنّ عملية التدقيق وحصر اللوائح الخاصة بالمستفيدين من العملية،  بلغت مراحلها الأخيرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
18°
الجمعة
17°
السبت
17°
أحد
18°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)