الدار البيضاء.. عملية إنشاء المستشفى الميداني المؤقت في مراحلها الأخيرة

18 أبريل 2020 19:09

هوية بريس – متابعات

بلغت عملية إنشاء المستشفى الميداني المؤقت بالمكتب الدولي للمعارض بالدار البيضاء، مراحلها الأخيرة، قبل شروعه في استقبال المرضى المحتمل إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وذلك حسب ما تمت معاينته، اليوم السبت، بعين المكان . وعلم لدى مصدر موثوق، أيضا أن هذا المستشفى، المقام على مساحة 16000 متر مربع، سيكون قابلا للتشغيل بالكامل في بداية الأسبوع المقبل، مع تركيب الأجهزة والمعدات الطبية.

وقد انطلقت يوم رابع أبريل الجاري ، علمية تشييد هذا المستشفى ، والتي عهدت لشركتي التنمية المحلية ( Casa Iskane et Équipements et Casa Events et Animation)، كي تنتهي في ظرف أسبوعين.

ويندرج تشييد هذا المستشفى ، الذي تناهز طاقته الاستيعابية 700 سرير، في إطار تقوية الجهود الاستباقية والاحترازية التي تبذلها المملكة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وسيتم تمكين هذا المستشفى من كل التجهيزات الضرورية ، بما فيها نظام التهوية والكاميرات ومرافق الاستحمام والنظافة.

وتتوزع المساحة الإجمالية للمستشفى إلى أربعة مباني كبيرة، بحيث يكون لكل مبنى طاقمه الطبي المنفصل، كما ستكون المرافق الصحية منعزلة عن بعضها.

ويضم المستشفى فضاء خارجيا ، مخصصا لفحص الحالات المشتبه إصابتها بكوفيد 19 ، وغرفة تتواجد بها ثمان أسرة يمكن أن تستوعب 16 سريرا ، بالإضافة إلى 20 غرفة حراسة ، حيث سيقيم طاقم التمريض حتى لا يكونوا ناقلا للفيروس خاصة إلى أسرهم.

وينجز هذا المشروع ، الذي سيكلف غلافا إجماليا يصل إلى 45 مليون درهم، من طرف السلطات المحلية بجهة الدار البيضاء – سطات بتعاون مع مجلس الجهة ومجلسي الجماعة والعمالة، وبالتعاون مع المديرية الجهوية للصحة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M