الدار البيضاء..”ويفي” مجاني يستفيد منه مستعملوا طرامراي

27 مارس 2018 17:19

هوية بريس-متابعة

قررت شركة الاتصالات (إنوي) وشركة (الدار البيضاء للنقل)، تمكين مستعملي الطراموي بالدار البيضاء من خدمة الويفي مجانا، وذلك بفضل هذه الخدمة التي أطلق عليها اسم “ويفي معاك”.

وتغطي هذه الخدمة الجديدة، مجموع الخط رقم 1، أي مسافة طولها 31 كلم، والتي تربط بين مختلف النقط المهمة للعاصمة الاقتصادية، حيث سيستفيد من هذه الخدمة 126 ألف شخص يستعملون الطراموي يوميا، وذلك ابتداء من شهر مارس الجاري.

ومن أجل الاستفادة من هذه الخدمة، فإن الأمر يتطلب فقط الارتباط بالشبكة والتسجيل عبر الرقم الهاتفي، ثم إدخال الرمز الذي يتم التوصل به عبر رسالة قصيرة، وهو ما يمكن من الاستفادة فورا من حصة مجانية من الأنترنت ذي الصبيب العالي، علاوة على بعث رسائل قصيرة.

 وأبرزت نادية الفاسي الفهري الرئيسة المديرة العامة لشركة “إنوي”، في كلمة خلال لقاء صحافي اليوم الثلاثاء 27 مارس بالدار البيضاء، خصص للإعلان عن إطلاق هذه الخدمة، أن “ويفي معاك”هي خدمة مهيكلة بالنسبة لمدينة كبيرة مثل الدار البيضاء.

 وأضافت أن هذا المشروع يكتسي أهمية كبيرة لأن الأمر يتعلق بتمكين مستعملي وسيلة نقل من ويفي ذي صبيب عالي، مشيرة إلى أن إنجاز هذا المشروع تطلب تعبئة تكنولوجيات وخبرات عالية جدا لضمان ربط ذي جودة عالية على متن وسيلة نقل متحركة تربط بين عدة أحياء بمدينة عملاقة مثل الدار البيضاء .

 من جهته قال يوسف ضريس المدير العام لشركة ( الدار البيضاء للنقل)، إن هذه الخدمة الجديدة المتمثلة في الويفي على متن وسيلة للنقل العمومي، تؤكد التحول الاستراتيجي للسياسة الجديدة للنقل بالدار البيضاء.

وتابع أن هذه الاستراتيجية تقوم على رؤية جديدة للنقل العمومي مبنية على السعي المتواصل للتطور الكمي والنوعي لتجربة التنقل في العاصمة الاقتصادية.

وحسب الشركتين، فقد تم تجهيز كل المقطورات الـ 74 لطراموي البيضاء بآخر جيل من وسائل الربط الضرورية بالإنترنيت، من أجل تمكين مستعملي الطرام من استقبال الويفي ذي صبيب عالي.

وأضافتا أن التجهيزات المستعملة تستجيب لمعايير القوة والمتانة والجودة، حيث جرى تركيب تجهيزات خارج المقطورات، بشكل يقاوم الظروف المناخية المختلفة. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
18°
الجمعة
16°
السبت
17°
أحد
19°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)