الدرك يطيح بأكبر شبكة لتزوير الضريبة على السيارات

11 يناير 2017 21:24
الدرك الملكي يفكك عصابة متخصصة في عمليات سرقة تستهدف شاحنات نقل البضائع

هوية بريس – متابعة

تمكنت عناصر الدرك الملكي بتيط مليل من اعتقال متهمين متورطين مع موظفين في تزوير الضريبة على السيارات، كما حجزت العشرات من البطاقات الرمادية لسيارات كان ينوي أصحابها الحصول على ضريبة للسيارات مزورة بنصف ثمنها الحقيقي.بحسب ما أوردته جريدة “المساء” في عددها ليومي الأربعاء-الخميس.

وأضافت الجريدة، أن عناصر الدرك انتقلت  إلى أماكن مختلفة بالدارالبيضاء بكل من أنفا وسيدي عثمان، إذ نصبت كمينا لسماسرة متورطين مع موظفين يعملون على تزوير الضريبة على السيارات، خصوصا التي تتجاوز قيمتها 5 آلاف درهم، إذ تبين أن مؤسسات تعليمية خاصة متورطة مع أفراد الشبكة، بعد أن حصلت على وصولات مزورة للضريبة على عشرات السيارات الخاصة بنقل التلاميذ.

وتبين أن أغلب الموقوفين من ذوي السوابق العدلية في ميدان التزوير، إضافة إلى آخرين مبحوث عنهم بموجب مذكرات بحث وطنية. وداهمت عناصر الدرك منزلا لأحد الموقوفين لتتبع خيوط الشبكة، التي تبين أنها ممتدة في مدن أخرى غيرالدارالبيضاء، ما يكبد خزينة الضرائب ملايين الدراهم.

واعترف الموقوفون بالتهم المنسوبة إليهم بعد حجز وصولات مزورة بتقنية عالية، وتم تقديم بعضهم إلى وكيل الملك بابتدائية الدارالبيضاء، في حين لازال التحقيق جاريا مع آخرين، تبين أنهم حصلوا على أختام لمديرية الضرائب يستغلونها لتزوير الوثائق.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M