الرئيس التونسي الراحل بن علي يدفن في البقيع (فيديو)

21 سبتمبر 2019 20:38
الرئيس التونسي الراحل بن علي يدفن في البقيع

هوية بريس – وكالات

شُيع بعد ظهر اليوم الرئيس التونسي الراحل زين العابدين بن علي في المدينة المنورة، ودفن في مقبرة البقيع، وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن عشرات الأشخاص شاركوا في تشييع الجنازة، من بينهم صهره سليم شيبوب وأفراد من أسرته.

وحملت مجموعة من الرجال جثمان بن علي، ولُفّ بقطعة من القماش الأخضر، وساروا في باحة المسجد متوجهين نحو مقبرة البقيع، التي دُفن فيها العديد من أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكبار الصحابة.

وكتب صهر الراحل كريم الغربي -الذي يعيش أيضا في السعودية- على حسابه في موقع إنستغرام أن بن علي لم يوص بدفنه في تونس.

وكان بن علي توفي قبل أسبوع في منفاه بالمملكة عن سن ناهزت 83 عاما بعد صراع مع المرض، وهو الذي هرب من تونس في 14 يناير 2011، بعد شهر من اندلاع الثورة الشعبية التي أطاحت بنظامه، والذي حكم البلاد بقبضة من حديد على مدى 23 عاما.

وكان بن علي تولى السلطة في تونس بعد انقلاب على الرئيس السابق الحبيب بورقيبة في السابع من نوفمبر 1987.

وغاب خبر وفاة بن علي عن العناوين الرئيسية للإعلام التونسي المنشغل بنتائج الانتخابات الرئاسية، وحملة الانتخابات التشريعية المقرر تنظيمها في السادس من أكتوبر المقبل، كما غاب خبر وفاته ودفنه عن وسائل الإعلام السعودية.

ووفق إعلان صغير نشر في صحيفة “لابرس” الحكومية التونسية الناطقة بالفرنسية سيتلقى قسم من أسرته التعازي غدا الأحد في ضاحية سيدي بوسعيد الراقية (شمال العاصمة تونس).

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. أمر عظيم ان يدفن من كان يحارب الدين اشد الحرب بجوار كبار الصحابة ولكن ماذا نفعل اذا كان الحكام ال سلول اللهم ان هذا منكر.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
22°
الجمعة
25°
السبت
23°
أحد
22°
الإثنين

حديث الصورة

صورة.. سقوط شجرة بأكدال-الرباط على سيارة بعدما اقتلعتها الرياح الشديدة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها