الرئيس الفلسطيني: سنجري الإنتخابات البرلمانية تليها الإنتخابات الرئاسية

01 أكتوبر 2020 23:05
حماس: حكومة اشتية خطوة عملية لتنفيذ صفقة القرن
هوية بريس- عبد الصمد إيشن
أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء يوم الأربعاء سعيه لإجراء انتخابات فلسطينية بمجرد التوصل إلى اتفاق مع جميع الفصائل الفلسطينية. وتابع، خلال اتصال هاتفي مع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية وسياسة الأمن للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، “أنه سيتم البدء بالإنتخابات البرلمانية ويليها إنتخابات رئاسية”.
وبحسب الوكالة، أطلع عباس، بوريل خلال الاتصال على آخر المستجدات السياسية والاستعداد لعقد مؤتمر دولي بداية هذا العام، بالتنسيق مع اللجنة الرباعية الدولية، وذلك على أساس الشرعية الدولية.
ونقلت الوكالة عن بوريل تأكيده على مواقف الاتحاد الأوروبي الثابتة لدعم حل الدولتين على أساس القانون الدولي، ومواصلة الدعم الاقتصادي وبناء المؤسسات، وتحسين أوضاع الفلسطينيين. وشدد على أن الاتحاد الأوروبي يؤيد بالكامل تنظيم الانتخابات الفلسطينية، مؤكدا تقديم الاتحاد الأوروبي المساعدات اللازمة لضمان نجاح الانتخابات، فور صدور المرسوم الرئاسي.
وتجدر الإشارة إلى أن، حركة فتح وحماس، قد اختتمتا، الخميس الماضي، 24 سبتمبر 2020، إجتماعات ثنائية انعقدت في تركيا على مدار ثلاثة أيام بإعلان الاتفاق على “رؤية مشتركة” بينهما.
وقال بيان مشترك صدر عن الحركتين إن اجتماعاتهما في إسطنبول التركية تناولت “البحث حول المسارات التي اتفق عليها في مؤتمر الأمناء العاميين الذي انعقد مطلع هذا الشهر في رام الله وبيروت، وجرى إنضاج رؤية متفق عليها بين وفدي الحركتين”.
آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
21°
الجمعة
20°
السبت
19°
أحد
18°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل