الرباح: إشارة صحف ومواقع إلى تدخل مستثمر إيطالي في رخص المقالع والصفقات العمومية مجرد اختلاق

15 يونيو 2017 18:17
فريق المعارضة بالمجلس الجماعي لمدينة لقنيطرة ينسحب من أشغال الدورة العادية

عابد عبد المنعم – هوية بريس

تداولت مؤخرا بعض الصحف والمواقع الإلكترونية ملفا قضائيا يتعلق بنزاع بين مستثمر إيطالي وأحد المستشارين السابقين، تعمدت من خلاله الإساءة إلى عزيز رباح وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة حاليا ووزير التجهيز والنقل واللوجستيك سابقا، عن طريق إقحام اسمه بشكل مقصود في هذا الملف.

وفي هذا السياق كتب الوزير البراح على حسابه بالفيسبوك توضيحا للرأي العام جاء فيه:

أولا: إن الملف يرجع إلى أكثر من أربع سنوات ولا علاقة له بأي صفقة كما روج افتراء ويخص نزاع شخصي بين المعني بالأمر وأحد المستثمرين الأجانب المفترضين، ويؤسف أن يتم الترويج لهذا النزاع اليوم.

ثانيا: إن الشخص المعني تم تعيينه في الديوان بناء على تجربته في بلجيكا كمستشار سابق لأحد الوزراء هناك، وتم إعفاؤه في الثلاثة أشهر الأولى من عمر الحكومة احترازا، بعدما تداولت الصحف ملفا يخصه بالخارج، ولتفادي أي تأويل مغرض.

ثالثا: انقطعت علاقة هذا المستشار السابق بالوزارة منذ ذلك الوقت (أبريل 2012) ولم تعد تربطه أية صفة بديوان السيد الوزير، كما أن إشارة هذه الصحف والمواقع إلى تدخله في رخص المقالع والصفقات العمومية الخاصة بالوزارة يبقى مجرد اختلاق.

وختم الرباح تدوينته بقوله: “نقوم بهذا التوضيح نطلب من وسائل الإعلام تحري الصدق ومصداقية الخبر قبل النشر، والعمل على الحصول على التوضيحات اللازمة من منبعها في إطار احترام أخلاقيات المهنة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M