الرباح يلوح بعبارة البوليساريو ضد معارضيه ثم يضطر لسحبها

16 مايو 2018 16:39
الرباح يلوح بعبارة البوليساريو ضد معارضيه ثم يضطر لسحبها

هوية بريس – متابعة

اضطر وزير الطاقة والمعادن عزيز رباح، إلى سحب كلمة “البوليساريو” من تدخل له على هامش رد الحكومة على التقرير الذي أنجزته اللجنة الاستطلاعية حول أسعار بيع المحروقات السائلة لعموم وشروط المنافسة بعد قرار التحرير.

وقال رباح: “لا أفهم لماذا يتحدث البعض عن استفادة الدولة من تحرير أسعار المحروقات”، مضيفا: “لو كان الكلام صادرا عن البوليساريو لكان الأمر مقبولا”، قبل أن يقاطعه برلماني عن المعارضة مطالبا بسحب كلمة البوليساريو.

وأمام إلحاح البرلماني عدي بوعرفة عن حزب “البام” بسحب الكلمة، اضطر إلى إعلان سحبها، مسترسلا في سرد رد الحكومة بشأن ما ورد في التقرير الذي أنجزته اللجنة الاستطلاعية التي قادها رئيس لجنة المالية بمجلس النواب عبد الله بووانو.

واعتبر الرباح أن استفادة الدولة أمر يجب الافتخار به، مؤكدا أن الحكومة تتحمل مسؤوليتها كاملة بشأن الخطوات الاصلاحية التي تتخذها، معبرا في الآن ذاته عن أسفه لمحاولة بعض أعضاء الأحزاب الموجودة في الحكومية التبرؤ من الحكومة.

وشدد الرباح على أن حزب العدالة والتنمية ليس هو الموجود وحده في الحكومة، بل يتخذ جميع القرارات باتفاق مع كل الأحزاب في الأغلبية، مستغربا من محاولة البعض داخل الأغلبية التنكر تلك القرارات والخروج بتصريحات لا تحترم ميثاق التحالف الحكومي.

وأبرز الوزير والقيادي بحزب العدالة والتنمية على أن حزبه لا يمكن أن ينجر إلى أي استفزاز متعلق بالتحالف الحكومي، مؤكدا أن البيجيدي مستمر في الوفاء للتحالف الحكومي، ولن يلتفت إلى محاولات الزج بالحزب في صراعات هامشية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. وفاة رئيس قطار فاجعة بوقنادل

كاريكاتير

ظنت ذلك تحررا!!