الرمضاني: “وقيلا خاصنا شي تعديل دستوري للتنصيص على “قدسية” الفايد”!

27 يناير 2021 21:18

هوية بريس – عابد عبد المنعم

بدوره تفاعل رضوان الرمضاني مع البث الباشر للدكتور محمد الفايد على صفحته بالفيسبوك، والذي عبر من خلاله خبير التغدية عن موقفه من لقاح كورونا.

فبعد أن خصص أحد أعضاء “العصابة”، يونس دافقير، تدوينة هاجم من خلالها الفايد، وشبهه بـ”مي نعيمة” معتبرا أن “بحال داكشي اللي كيدير دابا داك الفقيه اللي سميتو الفايد على اللقاح، بحال امهم نعيمة نهار قالت ليهم والله باباها ديك كورونا ما كاينة!!!!!!!!! غير هي نعيمة قالت ليهم خرجوا للزنقة ويلعن بو الإجراءات الصحية، والفايد تيقول ليهم داك اللقاح رآه فشكاااال بلاماديروه موتوا احسن. المسائل الطبية والعلمية والصحة ديال الناس وحياتهم رآه ما فيهاش حرية التعبير بالتخربيق”.

بعد دافقير، خصص “رئيس العصابة” ثلاث تدوينات للدكتور الفايد، استعمل فيها الزميل الرمضاني أسلوب “تقطار الشمع” المعتاد عنه، معتبرا كلام الفايد حول اللقاح خطيرا “ولا واحد قادر يقول اللهم إن هذا منكر…”.

منشط برنامج بدون لغة خشب نشر مقاطع فيديو من البث المباشر للفايد، علق فيها الأخير على بعض منتقديه، واعترض الرمضاني على طريقة الرد والتحدي اللغوي الذي رفعه الفايد أمام خصومه.

وكما كان متوقعا فقد تفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا الحدث، وعلق كل حسب توجهه وقناعاته حول الموضوع، وإذا كان بعض المعلقين قد انتقدوا تشكيك الفايد في اللقاح، فقد دافع آخرون عن طرحه، وذكروا بأن عددا من الباحثين والمختصين قالوا كلاما مشابها في عدد من دول العالم، ووجهوا في الإطار ذاته انتقادا كبيرا للرمضاني، على اعتبار أنه ليس من أهل الشأن من جهة، وأن له سوابق مع الفايد من جهة أخرى، وهو الموقف الذي دفع الرمضااني للتدوين من جديد والتعبير بقوله “وقيلا خاصنا شي تعديل دستوري للتنصيص على “قدسية” الفايد…”.

آخر اﻷخبار
6 تعليقات
  1. اينا دكتوراه حصل عليها هاد العالم الرمضاني باش ينتاقد صحاب العلم الجهل بعينه اشمن بحوث دارها او باش نفعنا الشفوي

    9
    1
  2. الدكتور الفايد شخصية دولية معترف بها دوليا داخل أوساط العلماء وهو باحث وعالم ومتخصص في مجاله ورغما عن اتف الجميع فإن اسمه دخل التاريخ من ابوابه العريضة ورفع التحدي فهل من مجيب ؟؟؟ اما الصحافة الصفراء فحدث ولا حرج ومواضيع كتابها لا تتجاوز حتى ثمن حبر طبعها … حقيقة شر البلية ما يضحك… هناك مواضيع أخرى عليكم تناولها اما العلماء فلهم مرتبة الكل يعرفها .

  3. كل الاحترام للاستاذ الرمضاني الصحفي المتمرس وكل احترامي للدكتور الفايد الدكتور في هندسة الصناعة الغذائية وبامتياز ولايمكن لاثنين الاختلاف حول ذلك لكن ما أعيبه دوما على د.الفايد انه يتجاوز اختصاصه فهو ليس بطبيب بشري ولا طبيب اختصاصي امراض المناعة ولا الفيروسات ولا امراض الصدر الخ ويدلو بدلوه في مجال للاسف لايمكن ان يفيد فيه احد بل العكس . حتى طب البديل والطب الوظيفي لمزاولتهما فلابد من الحصول بدءا على دكتوراه في الطب العام يعني ان يكون المعني بالامر طبيب بشري .لكن مع كل هذا د الفايد له مكانة علمية كبيرة داخل المغرب وخارجه كما ان الاستاذ الرمضاني يعتبر فلتة متميزة وسابقة في الاعلام المغربي
    د الفايد وذ الرمضاني كلاهما ابناء هذا الوطن وكل واحد في مجاله واختصاصه حفظكم الله جميعا

  4. السلام عليكم للأسف كثر في بلدنا الحبيب الامبالات وكثرت المتخصصين بدون تخصص يظنون ببرامجهم التافهة المنفقولة استنساخا من الدول الغربية أنهم دون شان ويطعنون في الدكتور الفايد يجب عدم الرد عليهم إذا نطق السفيه فلا أحبه فخير اجابته السكوت

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
15°
الإثنين
15°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
19°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. هنا وقعت فاجعة طنجة!!