الريسوني: السعودية تخدم مصالح إسرائيل وحاربت الإسلام السني وخذلت المسلمين السنة

12 يونيو 2017 13:44
محاميان يساريان يتهمان الشيخ الريسوني بالمشاركة في القتل العمد لآيت الجيد ويقدمان شكاية لوكيل الملك

هوية بريس – مصطفى الحسناوي

شن الدكتور أحمد الريسوني هجوما شرسا على المملكة العربية السعودية، بسبب مواقفها من كثير من قضايا الأمة، واصطفافها إلى جانب أمريكا وإسرائيل.

وقال الشيخ أحمد الريسوني نائب يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي صنفته السعودية إرهابيا، أن عقدة السعودية هي الإخوان وحماس، وأنها قامت بما قامت به خدمة لإسرائيل، لأن أكبر عدو لإسرائيل هي حماس.

وأضاف الريسوني في لقاء تلفزيوني بثته قناة “المغاربية”، اليوم الإثنين. أن السعودية على الدوام كانت تعتبر الإخوان المسلمين الذين آوتهم منذ نصف قرن، على أنهم متسولين، تستفيد من خبراتهم وتجاربهم وتوظفهم مستشارين في دواوين أمرائها، لكنها تلعنهم وتحتقرهم، ثم حين اختارتهم الشعوب في عدد من البلدان كمصر وتركيا وتونس، نقمت منهم ذلك، بدأت في مآكدها.

وأكد الريسوني على أن الإخوان ومايرتبط بهم من جماعات وأحزاب سياسية هي تنظيمات سلمية بشهادة القريب والبعيد، ليس لها علاقة بالإرهاب او التطرف، لكن السعودية سعت قبل مدة عند بريطانيا من أجل تصنيف الإخوان كجماعة إرهابية، غير أن مساعيها خابت لدى البريطانيين، ثم سعت في المكيدة لدى عدد من الدول، متحالفة مع السيسي، إلى أن جاء ترامب فوجدت فيه بغيتها.

الريسوني وفي كلام خطير لن يمر مرور الكرام، اعتبر السعودية تحارب الإسلام السني، وخذلت المسلمين السنة، رغم ما تدعيه من نصرتهم، ومثل لذلك بمحاربة الجماعات السنية في اليمن والعراق وغيرها، ونبه إلى أن السعودية لم تكن تحارب الحوثيين، بل حاربت السنة هناك، بحجة انهم إخوان، ولم تحارب الحوثيين إلا بعد أن هددوا باجتياحها، وكذلك الأمر مع الجماعات والأحزاب السنية في العراق.

وقال الريسوني ان ماقامت به السعودية سيضرب مصداقيتها ورصيدها لدى أغلب علماء ودعاة العالم الإسلامي والشعوب الإسلامية، وأن السعودية عرت نفسها، وظهرت بمظهر المصطف إلى صف اعداء الأمة، المحبة للقتل والدماء والحصار وشق صف المسلمين وبث الشحناء بينهم، وأن الكثير من العلماء كانوا يسكتون عنها لرمزيتها، لكنها الآن ضربت تلك الرمزية.

وطالب من يتهم قطر بالإدلاء بحججه وبراهينه، مشددا ان قطر سلكت طريقا لم يعجب السعوديين الذين أصبحوا يمثلون الأمريكيين في المنطقة.

وفي الختام أثنى الريسوني على الموقف المغربي، وعلى سياسة الملك بخصوص هذه الأزمة، وقال أنه على المغرب أن لايضع يده في أوحال الخليج، وأن ينأى بنفسه عن هذه الصراعات، وأن يحافظ على علاقاته ومصالحه مع الجميع.

الحساب الشخصي: مصطفى الحسناوي

آخر اﻷخبار
20 تعليق
  1. عبرت ايها الشيخ عن كل ما يختلج في نفوس اغلب المسلمين،صدقت والله فالسعودية وضعت نفسها في مازق صعب وفقدت مصداقيتها ان كانت لها مصداقية اصلا ولن يحترمها احد.

  2. الاسعود خدام الشياطين الامريكان مع الاسف هذا لايمتل الدين بشيء لاعقيدة ولاشيء بل العلماء يحاربون الكتاب والسنه رحم ألله العلماء الربانيون اما ال سعود فجل العلماء في السجون بدعوى انهم مسلمون

  3. يا له من هراء هذا الإخواني النكرة يتجرأ على مملكة التوحيد ويرميها بما برأها الله منه منتصرا لارهابيته و مغيرا للحقائق و ستدوق دويلة قطر مرارة الكأس الذي ذاقته مملكة التوحيد لأن الخونة المفلسين لا عهد لهم ولا دين

    1. انت وآل سلول شياطين في صورة بشر تحاربون السنة للحفاض على كراسيكم لتستمروا في شرب الخمر والفساد وكل الموبقات ، العالم كله يشهد على حجم فسادكم في كل دول العالم وتتحدث عن التوحيد انتم شياطين في صورة بشر

  4. صدقت يا اخي الشيظمي،فعلا هذا الاخواني النكرة يتجرا على مملكةالتوحيد،مع انها وفرت له الملجا والسكن في اراضيها،وهاهو يقلب الحقائق وبغير المفاهيم حتى يرضي امير قطر والخوان وينتصر للارهابي القرضاوي شيخة في الضلالة ،وبدات تتكشف الحقائق وتتميز الصفوف،حتى يتميز السروري الاخواني من السني السلفي،وكما هو معلوم فالاخوان هم اصل جميع الجماعات الارهابية التكفيرية،فما داعش،والقاعدة،والنصرة،ومشتقاتها الا فروع عنها،،فجميعهم تحت لواء المودودي والبنا وسيد قطب،وسياتي يوم بلا شك ويعرف كل صغير وكبير حقيقية هاذه الجماعة الاخوانية الي خرجت كل ماهو تكفيري،خارجي

    1. لما قتل زعماء الإخوان و غيب الباقي في الزنازين بعيدا عن اتباعهم، وسامتهم الأنظمة العذاب المرير ظهر المتشددون من القاعدة و التكفيريين ففي النهاية هؤلاء صنيعة الأنظمة القمعية و ليس الإخوان الذين أكتوا بنارهم. فالأنظمة هي التي صنعت تطرف الجماعات كما سهلت بعض الأنظمة في البداية الأمور لتلك الجماعات و هيأت الأجواء لبزوغها فكلها تقريبا خرجت من السجون
      فلا تلم الإخوان على ما لم يفعلوه. أقول هذا مع أني لست منهم و لا أوافقهم في كل شيء لاكن الحق أحق أن يتبع و أن يقال.
      و السلام

  5. هي كلمة واحدة قالها الشيخ هي الحقيقة التي لا غبار عليها إذن أيها الإخوة يقول المثل “اديها ولا خليها”
    والحلال بين والحرام بين وانتهى الكلام.

  6. اصاب الريسوني هذا الذي سميتموه نكرة اصابة حقيقية لان ال سعود اصبحو ا اداتا طيعة في يد امريكا الظالمة واصاب جلالة الملك محمد السادس حين امر بمساعدة الامة القطرية المظلومة وبمحاولته اصلاح دات البين وهذا عين الصواب والصواب عينه

  7. هل آل سعود يمثلونالاسلام؟؟ حاشاهم،فهم يخدمون آل يهود والامريكان،لعنة الله عليهم الى يوم الدين جميعا،فلو كانو مسلمين، اموال الزكاة،ومداخيل الحج فقط لم يبقى فقير ولا محتاج في الاسلام،لاكن كما ترون،ولاكن بصيرتكم عمياء،يا من تدافعون عن الطغاة،المنافقين،اموالهم،تحت امرأة اسيادهم الامريكان،فهل هائلاء خدام الحرمين؟؟؟؟ وهل المسلم،يحاصر أخاه المسلم،ويعاديه،ويتقوى بالكافر العدو،لاخضاع اخيه؟؟ ابدا لم ياتي هدا لا في القرآن الكريم،ولا في سنة الرسول صلى الله عليه وسلم،لاكن هاته بداية نهايتهم،جميعا،وسيقع لهم مثل الثيران الثلاثة،والله كفيل بطغيانهم،ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم،،،،،،فهم اتبعوهم في كل شيء بل باعوهم كل شيء والله المستعان،حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من خان الله والرسول في امته،

  8. كلام الشيخ صدق 100% ولاغبار عليه. كنا نعرف ان عيال زايد بعانون فوبيا الاسلام ولهذا لايخفون معاداتهم الاسلان والمسلمون حيث القوا الامير الشرعي في البئر مثل اخوة سبدنا بوسف عليه السلام.بمساعدة إسرائيل. ولكن العجب العجاب هو ان الامارات اعني صبيان ال زايد نقلوا المرض الي السعودية عن طريف الملحدين العلمانيين المذمنيين كعبد الرحمن الراشد واصحابه في العربية والشرق الاوسذ وعكاظ وسبق وغيرهم.
    صبيان ال زايد يستعملون هؤلاء الاوغاد الذين بحابون حتي علماء السعودية وكل ماهو اسلامي..

  9. الى الشيظمي النكرة الذي اعتبر الدكتور الريسوني نكرة .لقد اعمتك دولارات اسيادك بالخليج واصبحت تسبح بحمدهم و سحبت من كل من وقف في وجه الحصار لأهل قطر سحبت منهم التوحيد ووسمته أصحابك من المعتدين, فيا مدافعا عن مملكة الشرك لا التوحيد أتظن أن الأمة في سبات أم أنهم لا يتابعون الأحداث عن كتب؟ كفاك عمى ما صرحت به وما اتهمت به علما من أعلام المقاصد ولن تستطيع أن تأتي ومن معك من التخلفين ولو بجملة واحدة من كتاب الريسوني: “نظرية التقريب والتغليب”, إذن فأخسأ يا جاهل وعد الى كهف أسيادك علهم يكافئوك ببعض الفتات مما شاط من بقايا أبي ايفانكا,

    1. صدق الشيظمي غفر الله لنا و له و لكل سني سلفي على منهاح أهل السنة و الجماعة
      المملكة السعودية ستظل شامخة بعز الإسلام و بلد التوحيد و محاربة أهل الأهواء و البدع مثل هذا النكرة
      نظرية التقريب و التغليب تعني التقريب بين البدع و الحق و تغليب الأهواء .
      أفيقوا و كفى حماسة الكل يصرخ الله أكبر و يدعي السنة

  10. لنفترض أن الشيخ نكرة كما تصفونه و جاهل أو حتى ملحد ……لكن لما لا تناقش فعل السعودية دولة التوحيد
    فهل قطع الأرحام التي عمظمها الله من أفعال الموحد
    هل تجويع قوم مسلمون و في شهر رمضان من فعل الموحد أتحدث عن الشعب لا عن الحكام
    هل أخذ العامة بذنوب الخاصة من التوحيد و هل يؤخذ أحد بجرم غيره
    و هل موالات الكفار على حساب المسلمين من فعل الموحد
    و هل تعتبرون حماس المقاومة ضد الصهاينة إرهابية
    و هل، إن طالت الأزمة لا قدر الله، و منع القطريين عن الحج بدعوى القطيعة و الحصار هل سيكون هذا من فعل التوحيد
    و هل منع طائرات المعتمرين القادمة من قطر يجوز و فيهم مغاربة و مسلمين من جنسيات عدة دون الحديث عن القطريين
    هل يحق لأهل التوحيد منع أداء شعائر الله و فرضه أقصد الحج و هو من الأشهر الحرم
    هل فعلوا هذا مع الصفويين الشيعة و هل فعلوه ضد الصهاينة أيام قصف غزة المسلمة السنية أو أي وقت و هل بلغ يوما هذه القوة و العزيمة …؟؟؟؟؟

  11. هل و هل و هل ..؟؟؟. استفتوا أنفسكم في هذه الأسئلة ثم أجيبوا أنفسكم و لا تكونوا ممن يتبع الأشخاص و يوالونهم في كل ما يقولون و يفعلون . فنحن لسنا مع أحد بالمطلق بل نحن مع الحق حيث بدا و ظهر و مع من اتبع هدي الرسول بالدليل، و ليس من يتخذه مطية لأغراض الدنيوية. آسف للإطالة و السلام

  12. بسم الله الرحمان الرحيم : عيب أن نرى في هذا الشهر المبارك إخوانا مغاربة يتبادلون الشتائم لا لشيء إلا لأن أحدهم سواء كان نكرة أو معرفة أعطى رأيه في موقف من مواقف السياسة سؤالي أنا لم قامت الدنيا ولم تقعد عندما مست قطر ؟ألم تمس قبلها العراق وليبيا وسوريا واليمن و,,,,,,, ؟سنصفى كالنعاج إذا لم نلتف حول بعضنا البعض . إن الديماغوجيين يريدون أن يفرقوا بيننا ونحن نسير وراءهم كالبهائم فحذار من التفرقة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

أوقات الصلاة

حسب توقيت مدينة الرباط وسلا / المغرب
الفجر 05:59
الشروق 07:25
الظهر 13:39
العصر 17:03
المغرب 19:45
العشاء 21:01
حالة الطقس
19°
24°
الإثنين
26°
الثلاثاء
16°
الأربعاء
22°
الخميس

حديث الصورة

صورة.. شرطية نيوزلندية وضعت غطاء الرأس تضامنا مع ضحايا "هجوم المسجدين"

كاريكاتير

هكذا سيصير حال قلبك إذا تركته متعلقا بالناس!!