الزيادة في أسعار الزيوت تصل البرلمان ومطالب بتدخل الحكومة (وثيقة)

22 فبراير 2021 16:24

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

راسل النائب البرلماني عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، هشام صابري، رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بخصوص الزيادة التي عرفتها أسعار زيت المائدة منذ أيام قليلة. وهي الزيادة التي همت جميع الأحجام والأنواع؛ لدى مختلف الشركات المنتجة لها.

وأوضح النائب البرلماني في سؤاله الكتابي الموجه لرئيس الحكومة، والذي توصل بنسخة منه موقع “هوية بريس”، أن ارتفاع أسعار زيت المائدة، يعتبر ضربا في القدرة الشرائية للمواطنين، التي وصلت لمستوى لا يطاق بسبب الظرفية الاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن تداعيات جائحة كورونا.

واستفسر هشام صابري، رئيس الحكومة، عن الاجراءات التي ستتخذها الحكومة للتصدي لمثل هذه الممارسات التي تضرب في العمق القدرة الشرائية للمواطنين المغاربة.

يشار إلى أن هذه الزيادة، كانت بـ درهمين بالنسبة إلى سعة لتر واحد، و بـ 10 دراهم بالنسبة إلى سعة خمسة لترات، وهي زيادات فاجأت أصحاب محلات البقالة حيث رفض بعضهم اقتناءها لاقتناعهم بأنها لن تباع في ظل الزيادة الكبيرة. أيضا الزيادة في أسعار هذا المنتوج طُبقت من قبل جميع الشركات، وهو ما قد يحيل إلى وجود اتفاق ضمني بينهما؛ وهو أمر يعتبر غير قانوني، ويخالف منطق المنافسة والسوق.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
14°
الثلاثاء
16°
الأربعاء
18°
الخميس
17°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. هنا وقعت فاجعة طنجة!!