الساعة الإضافية ستستمر طيلة السنة وتوقيت المغرب سيصير هو غرينتش +1 (وثيقة)

25 أكتوبر 2018 23:11
البيجيدي يدعو للإنصات لمطالب شرائح واسعة من المجتمع وحسن التفاعل معها حول الساعة الإضافية

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

يظهر أنه على المغاربة عدم التفكير أو الرغبة في العودة إلى الساعة القانونية الرسمية التي توافق توقيت غرينيتش، وأن عليهم أن يعتادوا التوقيت الصيفي، الذي سيصير شتويا أيضا.

فحسب نص مشروع مرسوم القانون رقم 2.18.855 الذي سوف يتقدم به الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، محمد بن عبد القادر، لرئيس  الحكومة، والذي من المفترض أن يتم تدارسه في جمع اسثنائي غدا الجمعة؛ يهدف مشروع هذا المرسوم “إلى إضافة 60 دقيقة إلى الساعة القانونية المحددة في تراب المملكة بموجب الفصل الأول من المرسوم الملكي رقم 455.67 بتاريخ 23  من صفر 1387 (2يونيو 1967)، بشأن الساعة القانونية، وذلك حتى يتسنى الاستمرار في العمل بالتوقيت الصيفي المعمول به حاليا بكيفية مستمرة”.

وذلك حسب مشروع المرسوم ذاته “تفادياً لتعدد التغييرات التي يتم إجراؤها مرات عديد خلال السنة وما يترتب عنها من انعكاسات على مستويات متعددة”.

وأشار مشروع المرسوم، إلى أنه “سوف يتم العمل بهذا التوقيت على سبيل التجريب”.

وأضافت مذكرة التقديم أنه “سيدخل هذا المرسوم حيز التنفيذ ابتداء من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية، كما سيتم نسخ المرسوم رقم 2.12.126 الصادر في 18 أبريل 2012 المتعلق بتغيير الساعة القانونية كما وقع تغييره، ابتداء من نفس التاريخ”.

وختمت بهذه الجملة “تلكم هي الغاية من هذا المشروع”.

الساعة الإضافية ستستمر طيلة السنة وتوقيت المغرب سيصير هو غرينتش +1 (وثيقة)الساعة الإضافية ستستمر طيلة السنة وتوقيت المغرب سيصير هو غرينتش +1 (وثيقة)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. معنى المواجهة بالصدور العارية تجده في غزة

كاريكاتير

إدمان فيسبوك