السبب الحقيقي الذي أطاح بوزيرة الصحة نبيلة الرميلي

16 أكتوبر 2021 09:30

هوية بريس-متابعة

بعد الإعفاء المفاجئ لوزيرة للصحة والحماية الاجتماعيةمن منصبها، بدأت بعض المعطيات حول الأسباب الحقيقية لإقالة نبيلة الرميلي تلوح في الأفق، وتظهر للعلن.

وفي هذا السياق، كشفت مجلة “تيل كيل” أن إقالة نبيلة الرميلي جاءت “بسبب الخطوات الأولى التي اتخذتها، والتي وصلت إلى الديوان الملكي”، وأضافت المجلة إستنادا إلى مصدر قالت إنه من داخل حزب “التجمع الوطني للأحرار” أن الرميلي قامت يوم الأربعاء الماضي باتخاذ قرار إعفاء مسؤولين بوزارة الصحة.

وحسب نفس المصدر فإن الأمر يتعلق بـ ” المفتش العام للوزارة ومدير المديرية الجهوية لنقل الدم” بالدار البيضاء، وذلك بسبب خلافات فيما بينهم تعود لسنوات، كما أشار ذات المصدر إلى أن قرار إعفاء الرميلي شكل مفاجأة لها، حيث لم تكن على علم بذلك إلا بعد صدور القرار.

وكان الديوان الملكي قال في بيان له مساء أول أمس الخميس إن الملك محمد السادس وافق على تعيين خالد آيت الطالب وزيرا للصحة والحماية الاجتماعية، خلفا لنبيلة الرميلي.

وأوضح البيان أن هذا التعيين جاء وفقا للمقتضيات الدستورية وبناء على طلب من رئيس الحكومة بإعفاء الرميلي من مهامها الحكومية، وأشار البيان إلى أن الرميلي قدمت التماسا بإعفائها من منصبها بهدف التفرغ الكامل لمهامها كرئيسة لمجلس مدينة الدار البيضاء.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. أيا كان السبب ، قرار إعادة السي ايت الطالب على رأس وزارة الصحة هو قرار صائب و في محله ، فهو (السيد الوزير)أقدر على تسيير قطاع الصحة الذي هو مجال تخصصه.

  2. هاديك السيدة النهار الأول مكانش خاصها تكون وزيرة ومكانش خاصها حتى تكون عمدة وفالحقيقة كانت خاصها تعفا من المنصب ديال مندوبة ديال وزارة الصحة من النهار اللي جرات على داك المديرة ديال المستشفى ديال لافيليت وفصلاتها على العمل حيت مسكينة قالت الحق وقالت بأن الأنسولين اختفى من المستشفى وهي تجيها برية ديال الإعفاء مباشرة وأنا من هاد المنبر تانقول ياربي تجيها حتى هي شي رسالة ديال الإعفاء من عمودية الدار البيضاء لأن عندها نيات مبيتة هاهي مازال ماسخنات رجليها حتى بدات كاتعفي والله يجيب ماقوى منها ويعفيها من كاع مناصب المسؤولية ونرتاحو النساء فعلا تايخدمو ولكن مع الأسف هناك نساء متسلطات ماتيصلاحوش لمناصب المسؤولية

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
16°
أحد
16°
الإثنين
16°
الثلاثاء
17°
الأربعاء

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M