(فيديو) السدراوي: منع النقاب عمل تعسفي وانتهاك للحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين



عدد القراءات 796

(فيديو) السدراوي: منع النقاب عمل تعسفي وانتهاك للحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين

مصطفى الحسناوي – هوية بريس

قال إدريس السدراوي في تصريح لموقع “هوية بريس” أنهم في الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، يعتبرون ما يحدث، تعسفا وانتهاكا لحق من الحقوق، الذي هو حرية اللباس، ومنعطف خطير في ممارسة السلطة في المغرب، بالتضييق بشكل غير مقبول على حق من حقوق المواطنين المغاربة.

وأضاف رئيس الرابطة قائلا أن: هذا عمل غير قانوني وعمل تعسفي وانتهاك للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والحق في ممارسة مهنة شريفة، في الوقت الذي كنا ننتظر حملات على مروجي المخدرات والخمور المهربة ومجموعة من الممارسات الخطيرة، من صنع الخمور المصنع محليا والتي انتشرت في عدة مناطق، نتفاجأ بالهجوم على مجموعة من المواطنين، الذين يمارسون تجارة نعتبرها مشروعة، ويعتبرها العالم بأسره مشروعة، وتمارس في جميع دول العالم بما فيها الصين وأمريكا، وبالتالي فهذا استثناء مغربي في القمع وفي الهجوم على أرزاق المواطنين المغاربة.

وحمل السدراوي المسؤولية للسلطات المحلية ووزارة الداخلية، وطالب التجار برفع دعاوى قضائية، لتتحمل وزارة العدل مسؤوليتها في حماية المواطنين في ممارسة تجارتهم بشكل سليم.

للتواصل: مصطفى الحسناوي

3 تعليقات

  1. يقول العرب:أحشفا وسوء كيلة،_الحشف هو التمر الرديئ_وذلك فيمن يبيعك تمرا رديئا ويغشك في الميزان .فالقول بمخالفة المشركين في عاداتهم امتثالا للأمر النبوي صار تعصبا وتفريقا ومسا بمبادئ الإنسانية،أما قولهم هذا حجاب شرقي وهذا مغربي على حد زعمهم خصوصية ومراعاة لوحدة الثقافة المغربية،موازين خلاف فقهي أما النقاب على مايبدوا اجتهاد ميتافيزيقي،أما الأمر بالمعروف فله هيئة تطوف تبشر أصحابه بالتوفيق مع إعادة ترتيب للحروف،والمنكر ظاهرة معروفة وللعيان مكشوفة لكنها صعبة التفسير، ربما هي الحرية أو هي التقدم أو شيئ من ذاك القبيل،الخمار دخيل والقميص أفغاني أما السوئاويل الضيقة الممزقة الملبوسةالمخلوعة حسب علماء الاجتماع والتاريخ أصلها دكالي،اتقوا الله في المسلمين فإن لهم ربا حيا قيوما

  2. أثبت العلم أن التبغ يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والشرايين، ويؤدي إلى عدد كبير من السرطانات، على سبيل المثال: سرطان الرئة والفم والحنجرة، وسرطان المثانة، الخ.
    أثبت العلم أن استهلاك الخمر يؤدي إلى الإصابة بتشمع الكبد، وسرطان الكبد، ناهيك عن التسممات الكحولية والوفيات جراء ذلك، بالإضافة إلى حوادث السير والجرائم.
    أما المخدرات فحدث ولا حرج، فبالإضافة إلى تأثيراتها العضوية فهي مسبب رئيس للأمراض العقلية.
    المنطق يقتضي أن يمنع بيع التبغ والخمر والمخدرات، وأن يعاقب كل من يروج لهذه المنتجات، ومع ذلك فالواقع يشهد…

  3. تتمة
    هؤلاء المسؤولون عضتهم ذبابة وأوحت إليهم بين عشية وضحاها أن يمنعوا بيع النقاب، ولم يظهر لهم أن ذلك تَعَدٍّ صارخ على الباعة، هل ستدفعون ثمن بضاعتهم أم لا؟ العجيب أنهم قالوا لهم: ينبغي أن تضحوا في سبيل الوطن، يا للسخافة! هل ستحررون سبتة ومليلية إذا منعتم النقاب أم ماذا؟ آسي المخزن، لم لا تضحي بأجرتك لهؤلاء الباعة وتتضامن معهم وأجرك على الله؟
    هذا دون الحديث عن الحريات والدفاع عن الدين، وتلك الجعجعة التي نسمعها ليل نهار.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

اترك تعليقا